«التموين» تستهدف توطين استثمارات بقيمة ١٠ مليار جنيه بقطاع التجارة الداخلية

ابراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة بوزارة التموين

 قال الدكتور ابراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن وزارة التموين تسعى إلى توطين استثمارات جديدة بقطاع التجارة الداخلية بقيمة ١٠ مليار جنيه من مناطق لوجيستية وسلاسل تجارية ومنافذ بيع.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي أن الوزارة تستهدف أيضا رفع مساهمة التجارة الداخلية في الناتج المحلي الإجمالي من ١٧ إلى ٢١٪  خلال الفترة المقبلة.

 وأشار إلى ان وزارة التموين تعمل على محورين ، الاول ضرورة توافر احتياطي آمن من السلع لمدة تتراوح من ٣ إلى ٤ شهور ، فيما يتضمن المحور الثاني إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية بهدف استمرار الدعم السلعي لمحدودي الدخل.

 وتابع ان المحور الثاني يتضمن زيادة نسبة التجارة المنظمة ٥٪ على مدار الأربع أو الخمس سنوات المقبلة ، وحماية المستهلكين من خلال حماية المستهلك ومصلحة الدمغة والموازين .

 وأشار إلى زيادة مشاركة القطاع الخاص والتواجد بشكل أكبر بالسوق المحلي سواء في شكل بنية تحتية أو منافذ جديدة أو منافذ قائمة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>