«التصديري للسلع الهندسية» ينظم بعثتين تجاريتين لإثيوبيا والأردن خلال 2019/2018

صادرات - ارشيفية

يعتزم المجلس التصديري للسلع الهندسية والإلكترونية تنظيم بعثتين تجاريتين للترويج لمنتجات القطاع في كل من أثيوبيا والاردن خلال العام الجاري 2018/2019.

وقالت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” إن يجري حاليا الاعداد  بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين ” اكسبولينك” لتنظيم بعثة تجارية إلى إثيوبيا خلال شهر نوفمبر المقبل، متوقعة أن تشهد البعثة مشاركة ما بين 15-20 شركة تعمل في كافة مجالات القطاع.

وأوضحت أن تلك البعثة تأتي استكمالا لخطة المجلس الهادفة إلى زيادة صادرات القطاع إلى أفريقيا حيث تم إجراء بعثتين في شرق افريقيا وتحديا لكينيا وكوت ديفوار وتم تحقيق نتائج ايجابية، لذا قرر المجلس الاتجاه لدول غرب أفريقيا وتحديدا لإثيوبيا من أجل الترويج لمنتجات القطاع ودخول تلك الأسواق الهامة .

وأشارت صالح إلى أن المجلس يدرس ايضا تسيير بعثة تجارية أخرى إلى الأردن وذلك في بداية العام المقبل، خاصة في ظل تواجد فرصة كبيرة لمنتجات القطاع للتواجد في ذلك السوق لقيام المملكة الأردنية بتعليق اتفاقية التجارة الحرة بينها وبين تركيا .

وعلى جانب آخر لفتت إلى أن المجلس يعتزم جذب بعثتين مشتريين خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، حيث من المستهدف جذب 50 مشتري دولي في مجال الأجهزة الكهربائية خلال شهر نوفمبر المقبل، وجذب ما بين 30-40 مشتري دولي في مجال مكونات السيارات خلال ديسمبر

وأضافت صالح أن الهدف من تلك البعثات هو إتاحة الفرصة أمام المصانع العاملة في القطاع لعقد لقاءات ثنائية مع عدد كبير من المشتريين الأجانب وكذلك إجراء جولات داخل المصانع للتعرف على المنتجات المصرية على أرض الواقع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>