«التجارة الداخلية» تعتزم انشاء أكبر مشروع تجاري وسياحي بالشرق الأوسط بإستثمارات ١٠ مليار دولار

الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه جاري الإعداد لإنشاء أكبر مشروع تجاري وسياحي فى الشرق الأوسط  بمحافظة قناة السويس على مساحة 3 آلاف فدان بحجم استثمارات يصل إلى 10 مليارات دولار .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده ، اليوم الخميس، ردا على سؤال حول المدينة التي كان يسعى الجهاز الى تدشينها خلال تولي الدكتور خالد حنفي وزير التموين الأسبق رئاسة الجهاز ، منوها أنه تم إضافة أنشطة آخرى لتمويل مشروعات البنية التحتية ،كما تم الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع إلا انه لم يتم تقديمه للجهات المعنية حتى الآن .

 وفيما يتعلق بشكوى بعض المستثمرين بتأخر استخراج التراخيص بالأراضي التى يطرحها الجهاز، أوضح عشماوي انه تم خلال الفترة الماضية عمل شراكة مع المحافظات وذلك لتسهيل استخراج التراخيص،  مشيرا إلى أن الجهاز يستهدف استخراج التراخيص من خلاله للتسهيل على المستثمرين  بدلا من 16 جهة .

 وعن إنشاء بورصة سلعية فى مصر أشار إلى أن إنشاء البورصة السلعية يتطلب التوسع فى المناطق اللوجستية بالمحافظات وهو ما يعمل عليه الجهاز  خلال الفترة الحالية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>