«أوبر »: تمويل شراء 2000 سيارة باستثمارات 200 مليون جنيه بنهاية العام المقبل 

تستهدف شركة أوبر لحجز السيارات عبر الإنترنت؛ تمويل شراء 2000 سيارة باستثمارات 200 مليون جنيه بنهاية 2019 من الصندوق المصري السعودي للتنمية؛ في إطار برنامج التأجير التمويلي الأول للسيارات في مصر بالتعاون مع شركة ناسيتا أوتو كير للسيارات ومؤسسة إنماء للتأجير التمويلي.

قال نديم ناجى، المدير الإقليمى لحلول المركبات فى أوبر؛ إن البرنامج يأتي فى إطار التعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بتمويل 300 سيارة بنهاية 2018 في المرحلة الأولي بقيمة 45 مليون جنيه من الصندوق السعودى للتنمية.

أضاف أن البرنامج حصيلة دراسة تمت على مدار11 شهر للوصول إلى منتج لحلول السيارات يلائم سياق السوق المحلي؛ موضحا إنه تم تأسيس الصندوق بهدف توفير المزيد من فرص العمل وزيادة الدخل لسائقى أوبر فى مصر عبر تقليل العوائق التى تقابلهم وتبسيط عملية التأجير

وأوضح أن الشراكة مع شركة إنماء للتأجير التمويلي ستقدم خدمات التأجير من خلال ناسيتا, وستعمل ناسيتا كوسيط واحد فقط للسائقين ، من دعم عملية تقديم الطلبات إلى التسليم النهائي للسيارة.

وأشار أن البرنامج يقوم على تمويل السائقين لشراء سيارة بفائدة 5٪، مع منحهم الفرصة لتملك السيارة فى خلال 36 شهراً، وذلك بعد سداد قيمة 30٪  المتبقية من قيمة السيارة. كذلك يمنح البرنامج تأميناً كاملاً من شركة أكسا AXA و دعم على مدار الساعة من 15 فرع لـ ناسيتا أوتوكير فى القاهرة والإسكندرية.

من جانبه؛ قال كريم أبادير، رئيس مجلس إدارة ناسيتا أوتوكير؛ إن مصر من أسرع أسواق أوبر  نمواً حول العالم، ولكن هذا النمو يعيقه قلة السيارات المتاحة للسائقين، خاصةً مع أسعار الفائدة المرتفعة على التمويل .

أضاف أن نموذج التأجير التمويلى يقدم الفرصة للسائقين الملتزمين والمجتهدين لامتلاك سيارة من خلال محاربة الصعوبات الاقتصادية، والاستمرار فى مواجهة التحديات التى تقابل الركاب فى الانتقال بالسيارات.

برنامج التأجير التمويلى سوف يتم تمويله من قبل شركة إنماء للتأجير التمويلي، بينما ستقوم ناسيتا أوتوكير بإدارته؛ والاشتراك بالبرنامج متاح الآن لسائقى أوبر الذين أنهوا 1500 رحلة على الأقل، ولديهم تقييم مرتفع إلي 4:7 من الركاب.

ويقدم السائقون بالطلب عبر الإنترنت بينما ستقوم ناسيتا بمتابعة سير الطلب، مراجعة المؤهلات، عمل المقابلات، وإعطاء الموافقة وتسليم السيارات؛ وسيتم تسليم 20 سيارة قبل نهاية أغسطس 2018.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>