450 مليون دولار قيمة صادرات مصر من الغزل والنسيج خلال النصف الأول

صورة ارشيفية

ارتفعت قيمة الصادرات المصرية من الغزل والنسيج بنسبة 11% خلال النصف الأول من العام الجاري لتسجل نحو 450 مليون دولار، مقابل 405 مليون دولار خلال النصف الاول من 2017، وفقا للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

 

وقالت رشا فهيم المدير التنفيذي للمجلس التصديري للغزل والمنسوجات فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع شركة ترين للتدريب، أن المجلس يستهدف أن لا تقل صادرات القطاع عن 900 مليون دولار خلال العام الجاري، فضلا عن تحقيق نمو يتراوح ما بين 5-7% خلال العام المقبل 2019.

وأضافت أنه في طور سعي المجلس لتنميه صادرات القطاع سوف يشارك بجناح تعريفي في معرض ” بريمير فيزون “المزمع عقده فى فرنسا سبتمبر المقبل  وذلك للترويج لصادرات القطاع وعرض نماذج لمنتجات الشركات، كما يسعى لحجز جناح على مساحة 12 متر في معرض هايم تكستايل الذي يقام في المانيا خلال شهر يناير 2019 وذلك للترويج ايضا الصادرات وكذلك عقد لقاءات مع المستوردين زوار المعرض لتعريفهم بالمنتجات المصرية.

وأشارت فهيم إلى أن المجلس بالتعاون مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة والتصديري للمفروشات وجمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” يعمل حاليا على إعداد الدورة الثالثة لمعرض ديتسنيشن افريكا الذي من المقرر تنظيمه خلال الفترة من 17-19 نوفمبر المقبل ومن المستهدف جذب بعثة مشتريين من امريكا واوروبا والدول العربية والإفريقية تتراوح ما بين 350-400 مشتري دولي.

وأوضحت أنه من المستهدف مشاركة ما بين 80-100 شركة عارضة من القطاعات الثلاث على ألا يقل عدد المشاركين من الشركات العاملة في الغزل والنسيج في مصر عن 20 شركة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>