«هواوي» تطلق هاتفيها «نوفا آي» و «نوفا 3 » في مصر … اليوم 

هواوي 

هواوي 

 تعتزم  شركة هواوي اليوم إطلاق هاتفها الذكي الجديد هواوي نوفا 3 ــ  Huawei Nova 3، في مصر والذي يتيح للمستخدمين خيارات جديدة .

 وتستحوذ هواوي على حصة سوقية قدرها 24% من السوق المصرية وفق إحصائيات IDC خلال النصف الأول من العام الجاري.

 يدعم ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجبايت وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت، مع الأخذ في الاعتبار جميع المواصفات المتطورة الأخرى.

 كما ستطلق الشركة  نوفا 3 آي  بخلفية من الزجاج محاطة بإطار معدني رفيع، وهذا يعطي الهاتف مظهرًا عصريًا مع شاشة كبيرة في هيكل أصغر مع تحسن في أداء الشاشة. ويأتي الهاتف بثلاثة ألوان هي الأسود والأزرق المموج والأرجواني.

 من حيث الحجم فهو هاتف كبير يتمتع بشاشة كبيرة ولكن يمكن التحكم فيه بيد واحدة، ويُشبه إلى حد كبير هاتف سامسونج جالاكسي إس 9 بلس من حيث الحجم، حيث أبقت هواوي الهاتف أنحف بسمك 7.3 ملموأخف بوزن 166 جرام.

 يتميز الهاتف بشاشة عرض كبيرة قياسها 6.3 إنش مع دقة FHD + 1080 × 2340، مما يتيح لك الاستمتاع بالألعاب ومقاطع الفيديو، كما تأتي شاشة هواوي نوفا 3 مع طلاء من زجاج كورنينج غوريلا الذي يمنع أي خدوش غير مرغوب فيها.

 وبما أن الهاتف يتمتع بتصميم زجاجي ستجد الماسح الضوئي لبصمة الإصبع على الجهة الخلفية في مكان مناسب حيث يستطيع أصبع السبابة الوصول إليه بشكل طبيعي، وكما هو الحال مع هواتف هواوي الأخرى فهو سريع الإستجابة ودقيق للغاية عند القيام بفتح الهاتف.

 كما تحتفظ شركة هواوي بمنفذ ذا مقاس 3.5 مم، ويوجد أيضًا منفذ USB من نوع Type-C في الجزء السفلي،على الرغم من أن الهاتف لا يدعم الشحن السريع رسميًا.

 هاتف هواوي نوفا 3 هو أول هاتف يأتي مع أحدث إصدار من واجهة المستخدم المتطورة EMUI 8.2 الجديدة من هواوي في حين أنها لا تختلف اختلافاً كبيراً عن الإصدارات السابقة فيما يتعلق بالميزات، ولكن قامت هواوي بتعديل التصميم لجعله يبدو أكثر حداثة وجاذبية.

 تتضمن الأمثلة عنصرًا جديدًا للطقس بالشاشة الرئيسية بالإضافة إلى جزء الإشعارات الذي أصبح الآن يحمل اللون الأبيض بدلاً من الأسود، كما  تبدو رموز التبديل السريع أفضل بكثير على الخلفية الأخف وتعطي الهاتف مظهر أكثر تنظيما.

 تم أيضًا تغيير ألوان  بعض التطبيقات عن التي تم تقديمها في النسخة الأسبق من واجهة المستخدم EMUI 8.0، حيث تتميز تطبيقات مثل التقويم والساعة باللون البرتقالي، بينما يعتبر Game Suite مكانًا جديدًا مخصصًا لألعابك، ومن المحتمل أن يتزامن ذلك مع تقنية  GPU Turbo المتوقع أن تطرحها هواوي قريبًا، والتي سترفع الأداء الخاص ببطاقة الرسوميات بشكل كبير.

 يعتبر من أبرز مزايا هاتف هواوي نوفا 3 و نوفا 3 إى  هي الكاميرا الأمامية المزدوجة، فالكاميرا الرئيسية الأمامية تأتي بدقة 24 ميجابيكسل بفتحة f / 2.0لالتقاط المزيد من الضوء والتعرّف على العمق لتتمكن من التقاط صور واضحة في أي وقت. وتعمل هذه العدسة جنبًا إلى جنب مع عدسة Bokeh الاحترافية بدقّة 2  ميجابكسل، هذه الكاميرات مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتتعرف بذكاء على البيئة المحيطة لإنشاء أفضل الصور السيلفي selfie.

 أما في الخلف ستجد زوج أخر من الكاميرا الأولى بدقة 24 ميجا بكسل والثانية بدقة 16 ميجابكسل ويدعما أيضًا تقنيات الذكاء الاصطناعي، تستطيع الكاميرات الخلفية التعرف على أكثر من 200 من السيناريوهات المختلفة عبر ثمان فئات فريدة تشمل السماء الزرقاء والشواطئ والنباتات والليل والأداء المسرحي والزهور.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>