«عكاشة»: البنك الاهلي يستهدف معدلات نمو 15% خلال العام المالى الجاري

هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري

 قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، إن مصرفه يستهدف تحقيق معدلات نمو في ميزانية البنك بشكل عام تصل إلى 15% خلال العام المالي الجاري.

 وأوضح عكاشة أن البنك سيبدأ في استعادة معدلات الربحية السابقة تدريجيا خلال العام المالي الجاري، والتي تأثرت العام المالي الماضي بسبب طرح الشهادات مرتفعة العائد والبالغة 20%،  عقب قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016.

 وأضاف عكاشة على هامش الاجتماعات السنوية لجمعية البنوك المركزية الأفريقية، اليوم الأربعاء، أنه مع بداية استحقاق هذه الشهادات ذات مدة العام ونصف في مايو الماضي، بدأ ضغطها يقل على نتائج أعمال البنك.

 وذكر عكاشة أن البنك يتمتع بمتانة المركز المالي مع تبنيه معايير الحوكمة التي تضمن تحقيق الشفافية.

 وفيما يتعلق بمبادرة البنك المركزي للمتعثرين، أكد أن هناك عدداً من العملاء الذين تقدموا للبنك الأهلي للاستفادة من مبادرة البنك المركزي لإلغاء فوائد الديون على العملاء المتعثرين، متوقعاً زيادة الحالات المتقدمة للبنك لتسوية ديونها مع اقتراب نهاية المهلة التي حددها المركزي للمبادرة آخر 2018 .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>