طارق الخولي: استراتيجية ثلاثية جديدة لـ «SAIB» مطلع 2019

طارق الخولي رئيس مجلس إدارة البنك

 تعكف الإدارة الجديدة لبنك الشركة المصرفية SAIB خلال الفترة الراهنة على وضع استراتيجية ثلاثة جديدة لتوسع البنك في السوق المحلية والتى من المنتظر أن يتم الإعلان عنها مطلع العام المقبل.

 قال طارق الخولي رئيس مجلس إدارة البنك أن مصرفه يضع على رأس أولوياته توفير احتياجات العملاء بمختلف فئاتهم، وتحسين جودة العمل، وتطوير الموارد البشرية بالبنك من خلال توفير برامج تدريب قوية في مختلف فروع العمل المصرفي.

 وأشار في تصريحات صحفية على هامش الاجتماعات السنوية لجمعية البنوك المركزية الأفريقية التي تقام لأول مرة في مصر بمدينة شرم الشيخ، إلى أن البنك يسعى الفترة المقبلة لتطوير البنية التكنولوجية، وإطلاق مزيد من المنتجات، بجانب التوسع الجغرافي عبر الفروع خاصة في الأقاليم والصعيد، موضحاً أن البنك يمتلك حالياً نحو 35 فرعاً .

 وأضاف أن محفظة قروض البنك تبلغ نحو 20 مليار جنيه منها 5.2 مليار جنيه قروض للشركات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يتخطي نسبة الـ 20% التي وضعها البنك المركزي، مشيراً إلى وجود نسبة تركز للمحفظة في قطاع البترول والكهرباء والغاز، وذلك بعد المشروعات الضخمة التي أطلقتها الدولة خلال السنوات الماضية وكان لابد من مساندتها وتوفير التمويل اللازم.

 وأوضح أن محفظة الودائع تقدر بنحو 50 مليار جنيه، فيما تقدر حجم محفظة قروض الأفراد بنحو 2.2 مليار جنيه، وستشهد الفترة المقبلة إطلاق خدمات إضافية على محفظة المحمول، بالإضافة إلى إطلاق قروض للتعليم تناسب الطبقة المتوسطة.

 وحول نية زيادة رأس المال لدعم الخطة التوسعية، أشار إلى أن القاعدة الرأسمالية بالبنك تبلغ نحو 650 مليون دولار، ومعدل كفاية رأس المال نحو 14% وبالتالي فلا نية للزيادة في الفترة الحالية، مؤكداً أن المساهمين لا يدخرون جهداً في دعم البنك سواء بالقروض المساندة أو زيادة رأس المال.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>