«إيجاس»: تقسيط توصيل الغاز مرهون باستيفاء تراخيص بناء المنشآت السكنية

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

 صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، أن استيفاء وتقديم كامل أوراق تراخيص بناء المنشآت السكنية التي يسعى العميل إلى تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي هو المتحكم الرئيسي في قبول طلبات العملاء للاستفادة من قرار البترول بتقسيط إجمالي قيمة توصيل الغاز لمدة 6 سنوات.

 وأضاف في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن كافة شركات توصيل الغاز بمناطق الجمهورية ملتزمة بالاشتراطات التي حددتها وزارة البترول في قرار السماح بتقسيط توصيل الغاز، دون الإخلال بأية بنود متعلقة بتراخيص المنشآت السكنية.

 أشار إلى أن اشتراطات تحويل المنشآت للعمل بالغاز بنظام التقسيط جائت عقب قرار زيادة أسعار الغاز الطبيعي للوحدات المنزلية والتجارية، خاصة في ظل توجه الحكومة لتحرير أسعار المنتجات البترولية والغاز، باعتبار أن نسب الدعم لتلك المنتجات لا تزال تقارب الـ 25% رغم الزيادة الأخيرة.

 وكانت وزارة وزير البترول والثروة المعدنية، قررت تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في إطار المشروع القومى الجارى تنفيذه بدون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهري 30 جنيهاً على فترة 6 سنوات؛ بدون فوائد يتم تحصيلها على فاتورة استهلاك الغاز.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>