دعوة قضائية ضد أوبر في لندن من «سائقو التاكسي» لتغريمهم 650 مليون دولار

تطبيق أوبر

تواجه أوبر دعوى قضائية مقدمة من سائقين من سيارات الأجرة السوداء فى لندن، والتى تطالبها بدفع 500 مليون جنيه إسترلينى، أو 650 مليون دولار، إذ اجتمعت 13 نقابة عمالية وممثّلين عن سائقى سيارات الأجرة فى لندن لمتابعة إجراءات المحكمة العليا ضد أوبر.

ووفقا لموقع “بيزنس إنسايدر” البريطانى، تزعم المنظمات ، بما فى ذلك جمعية سائقى سيارات الأجرة المرخص لها ، والتى تضم 11000 عضو فقط، أن شركة أوبر قد عملت “بشكل غير قانونى” منذ إطلاقها فى لندن عام 2012 وكان لديها نية للتسبب فى خسارة سيارات الأجرة المرخصة.

وتهدف الدعوى القضائية إلى إثبات أن وصول أوبر أدى مباشرة إلى خسارة سائقى سيارات الأجرة السوداء فى لندن، وكلما زاد عدد السائقين الذين انضموا إلى هذا الإجراء، ارتفع معدل فقدان الأرباح.

سوف تقدم شركة Mishcon de Reya للمحاماة ، التى لديها خبرة فى الدعاوى القضائية الجماعية، هذه المطالبات نيابة عن فريق عمل Cabbie Group فى لندن.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>