«MCS» تدشن شركة متخصصة للتوسع في أسواق إفريقيا خلال العام الجاري

طارق شبكة رئيس مجلس إدارة شركة MCS

كشف طارق شبكة رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات «MCS» عن نية الشركة التوسع في أسواق شرق إفريقيا خلال العام الجاري من خلال شركة متخصصة للعمل في تلك الدول.

 

وشدد على نية شركته التوسع في أسواق شرق إفريقيا خلال العام الجاري باستثمارات أولية تقدر بحوالي 5 ملايين جنيه في عدد من الدول منها، كينيا، وتنزانيا، وأوغندا وأثيوبيا، مؤكدًا على أن تلك الدول من أكثر المناطق احتياجًا للخدمات التكنولوجية وأسرعها نموًا في الوقت نفسه.

 وتوقع شبكة أن تحقق «MCS»نقطة التعادل بين الإيرادات والمصروفات في الأسواق الإفريقية المستهدفة خلال عامين على الأكثر، لتبدأ في جني الأرباح من دول إفريقيا خلال النصف الثاني من 2020 وفق خطتها التي بدأت تنفيذها في الوقت الحالي.

 أشار شبكة، أن التوسع في الأسواق الإفريقية لا يعني أن شركته تراجعت عن خططها للتوسع في السوق الخليجية والتي شابتها بعض الصعوبات خلال الفترة الماضية، منوهًا إلى أن الخليج يحتاج إلى نموذج مختلف من العمل، وتعد تكلفته عالية جدًا في مقابل الإيرادات المحققة عنه.

 يذكر أن «MCS» تأسست فى 2005، من أبرز العلامات التجارية التى تعاقدت على حقوق وكالتها بمصر كلا من«SUPER MICRO COMPUTER» الأمريكية المتخصصة فى إنشاء مراكز «الداتا سنتر» موزع حصرى لمنتجات الشرق الأمريكية فى مصر، ووسط وشمال أفريقيا، وشركتى «آريستا» و«فورث بوينت» الأمريكيتين فى مجال حلول مراكز البيانات والحوسبة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>