مصادر: إضافة 850 مليون قدم مكعب غاز الى الشبكة القومية خلال 3 أشهر

كشفت مصادر مسئولة بوزارة البترول، عن إضافة قرابة الـ 850 مليون قدم مكعب غاز جديدة إلى الشبكة القومية خلال 3 أشهر “أغسطس، سبتمبر، أكتوبر”.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن الكميات المستهدف إنتاجها ستكون بالبحر المتوسط من خلال مشروعي غرب الدلتا “المرحلة 9 ب” بواقع 100 مليون قدم، إلى جانب حقل ظهر -بواقع قرابة الـ 750 مليون قدم- الذي تبني عليه الحكومة آمالا عريضة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز بنهاية ديسمبر المقبل.

 وأشارت إلى أن تنامي إنتاج الغاز من حقول البحر المتوسط سيقلص استيراد شحنات الغاز المسال من الخارج، وبالتالي خفض الفانورة الاستيرادية، إضافة إلى دوره في سد احتياجات قطاعات الدولة وخاصة الكهرباء والصناعة من الكميات اللازمة لإتمام عمليات التشغيل.

 لفتت المصادر إلى أن تشغيل الوحدة الثالثة من محطة معالجة الغازات لمشروع حقل ظهر، ساهم بشكل مباشر في دعم الإنتاج المستهدف من الحقل، بجانب عمليات حفر الابار من مشروع غرب دلتا النيل الذي يحتوي على كميات من الغاز تتجاوز حاجز الـ 400 مليون قدم مكعب يوميًا.

 وتمضي مراحل تنفيذ مشروعات تنمية الحقول المكتشفة في البحر المتوسط بوتيرة سريعة بالتعاون بين الوزارة والشركاء الأجانب في هذه المشروعات، والتي تساهم في زيادة الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي تدريجياً، بدعم المتابعة المستمرة لسرعة الانتهاء من برامج حفر الآبار الجديدة لإنتاج الغاز، وفقاً للبرنامج الزمني المحدد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>