«فودافون» تستثمر 346 مليون دولار في تحسين شبكتها بجنوب إفريقيا لإطلاق الجيل الخامس

فودافون مصر

فودافون مصر

 أعلنت شركة فودافون بجنوب إفريقيا “فوداكوم” عن خطة استراتيجية جديدة لتطوير الشبكة الأرضية وشبكة المحمول الخاصة بها استعدادًا لطرح خدمات الجيل الخامس والبدء في تجاربه التجارية.

 وتنتظر الشركة المملوكة لمجموعة فودافون الانجليزية طرح حكومة جنوب افريقيا لحيزات ترددية جديدة لبدء المراحل التجريبية لخدمات الجيل الخامس، وكان آخر طرح للترددات في 2016 بقيمة بلغت مليار دولار وقتها وفق تقارير عالمية.

 وتسعى الحكومة هناك إلى توصيل خدمات الانترنت والمحمول بشكل متساوي لمواطنيها من مختلف الاعراق خاصة مع استحواذ المواطنين البيض على النسبة الأكبر من إمكانية الدخول على الانترنت.

 وتخطط الشركة لإنفاق أكثر من 14% من إيراداتها السنوية لتنفيذ خطة تطوير البنية التحتية.

 وأعلنت فودافون العالمية في وقت سابق أن وحدتها في جنوب افريقيا ومصر مجتمعتين تستحوذان على 17% من إيرادات قطاع الأعمال في المجموعة.

 وتواجه الشركة الأم بعض العقبات نتيجة تراجع مستوى توزيعات الأرباح وانخفاض سعر السهم، ويسعى واحد من كبار المستثمرين في المجموعة متمثل في إليوت مانجمنت كورب الأمريكية والتي قد تضع من ضمن أهدافها بيع وحدات تابعة للشركة العالمية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>