تقرير: استمرار ارتفاع أسعار الهواتف الذكية خلال الفترة المقبلة

عندما حطمت شركة أبل حاجز الـ1000 دولار عند طرح هاتف iPhone X فى سبتمبر الماضى، سخر النقاد من السعر الباهظ، ولكن الهاتف على الرغم من ذلك حقق مبيعات قوية، إذ قال الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك فى مقابلة إن أبل آيفون X كان الأكثر مبيعًا للشركة خلال الأشهر الماضية متفوقًا على النسخ ذات السعر الأقل.

ومع وجود شائعات أن أحد هواتف آيفون 2018 سيأتى أيضًا بسعر مرتفع، فإن تحركات شركة “أبل” للدخول فى عصر الهاتف الذى تبلغ قيمته ألف دولار يمكن أن تبدأ الآن.

وليست أبل وحدها هى من رفعت أسعار الهواتف المحمولة الخاصة بها، إذ ارتفعت أيضًا تكاليف الهواتف الراقية من سامسونج وهواوى وحتى OnePlus، والأمر الذى يشير إلى أن الهواتف المقبلة ستكون بأسعار مرتفعة.

ففى غضون عامين فقط، ارتفعت تكلفة هاتف Samsung Galaxy  للمشترين الأمريكيين بنسبة 15.1% من Galaxy S7  فى عام 2016 إلى Galaxy S9 هذا العام، كما ارتفعت سلسلة Huawei P بنسبة 33% منذ عام 2016

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>