تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 6 أغسطس  2018

أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم ارتفاعا بقيمة 2 جنيه للجرام، ليسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 694.25 جنيه، وعيار 21 نحو 607.5 جنيه، وعيار 18 نحو 520.70 جنيه.

وقال إيهاب وصفي عضو الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، إن سعر جنيه الذهب ارتفع بنحو 16 جنيها ليسجل نحو 4860 جنيه، مرجعا ذلك إلى صعود سعر المعدن الأصفر بتعاملات اليوم بالبورصات العالمية بنحو 6 دولار ليسجل نحو 1213 دولار للأوقية.

وأشار إلى أن الذهب قد حقق في ختام تعاملات الأسبوع يوم الجمعة الماضية  أدنى مستوى له منذ اكثر من عام ليصل الي ١٢٠٦ و هو الرقم الذي كان قد تحقق في يوليو ٢٠١٧ حيث انخفض الذهب بمقدار ١٪؜ خلال تعاملات الأمس و ذلك بعد ارتفاع قيمه صرف الدولار أمام سله العملات الرئيسية بالكامل بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة علي الدولار بقيمه ٢٪؜ .

 

أما عن حاله السوق محليا أوضح وصفي انها  تعتبر مقبولة و ليست بالجيدة مع زياده طفيفة في الإقبال علي شراء عيار ٢١ بعد انخفاض اسعار الذهب محليا، مضيفا أن العاملين بالقطاع ما زالوا غير راضين عن اداء السوق هذا العام مقارنه بالأعوام السابقة .

و ذكر  أن حركه المبيعات المحلية انخفضت بنسبه ٧٠٪؜ تقريبا عن سابق عهدها قبل يناير ٢٠١١ مع ضعف الاقتصاد و الهبوط الحاد في الحركة السياحة التي كانت تشكل نسبه ٥٪؜ من إجمالي حجم المبيعات المحلية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>