المصرية للاتصالات توقع شراكة مع ايرتل الهندية في نظم الكوابل البحرية

المصرية للاتصالات - صورة ارشيفية

المصرية للاتصالات - صورة ارشيفية

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن توقيع شراكة استراتيجية مع شركة ايرتل الهندية، في نظم الكوابل البحرية.

وأوضحت الشركة في بيان، اليوم الاثنين، أن تلك المذكرة تتيح لشركة “ايرتل” حق انتفاع (IRUs) لاستخدام بعض الألياف الضوئية على الكابل البحري مينا وكابل تي اي نورث (TE North).

وأضافت أن ايرتل ستحصل على سعات كبيرة على أساس طويل الأمد على نظامين للكوابل الجديدة المصممة على أعلى مستوى (SMW5 وAAE1).

وتتيح الشركة لايرتل حق استخدام الألياف الضوئية بكابل مينا والذي يعبر من مصر إلى الهند مروراً بالسعودية وسلطنة عمان، بالإضافة إلى بعض الألياف الضوئية التي تعبر من مصر إلى ايطاليا.

وكانت القوائم المالية المجمعة للمصرية للاتصالات خلال الربع الأول من 2018، أظهرت تراجع أرباحها بنسبة 48% على أساس سنوياً، حيث حققت أرباحاً بلغت 689.6 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.3 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من 2018 إلى 4.7 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.1 مليار جنيه في الربع المقارن من 2017.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>