البيض يواصل الارتفاع ليصل 43 جنيه للمستهلك للكرتونة 

صورة ارشيفية

قال د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار البيض تواصل الارتفاع في السوق المحلية لتسجل نحو 37.5 جنيه بالمزرعة لتصل للمستهلك بما يتراوح بين 42-43 جنيه للكرتونة.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد أنه بالرغم من انخفاض أسعار البيض عقب عيد الفطر لنحو 27 جنيه بالمزرعة وشكوى أصحاب مزارع البياض من تحقيق الخسائر وتأكيدهم أن تكلفة إنتاج الكرتونة تسجل 31 جنيه بالمزرعة إلا أن الأسعار تشهد ارتفاعا مبالغا فيه حاليا.

وأوضح السيد أن حجم إنتاج مصر من البيض يسجل أكثر من 12 مليار بيضه سنويا ولكن قد يحدث نقص في الإنتاج ما بين دورات تربية الدواجن القديمة والجديدة والتي تتسبب في فجوة تصل لنحو 40 يوما، كما أن هناك ارتفاعا طفيفا في الطلب على البيض نتيجة المصايف.

وأشار إلى استقرار أسعار الدواجن منذ اسبوع عند 25 جنيه للكيلو بالمزرعة  لتتراوح للمستهلك ما بين 29-30 جنيها، لافتا إلى انخفاض الطاقة الإنتاجية للمزراع بنسبة 40% ليسجل نحو 1.5 مليون طائر يوميا.

وذكر السيد أن هناك انخفاضا في حجم الطلب على الدواجن بنسبة 30% حاليا مما دعا العديد من المربين من الخروج من منظومة الإنتاج .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>