«إى فاينانس» تعتزم تصدير 5 ملايين بطاقة لدول إفريقية بالتعاون مع IDEMIA

 تعتزم شركة تكنولوجيا المنشآت المالية «إى فاينانس» بالتعاون مع IDEMIA إنتاج 5 ملايين بطاقة ذكية وتصديرها لعدد من الدول الإفريقية خلال العام الجاري.

وقال مصدر مسئول بشركة  «إى فاينانس» إن خطوة التصدير للقارة الإفريقية واحدة من أهم خطوات التوسع للشركة والتي تستهدف من خلالها الاعتماد على مركز إصدار البطاقات الخاص بها في مصر للوصول لأكبر عدد ممكن من الدول الخارجية.

أوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الشركة  استهدفت السوق الأفريقية، فى ظل ارتفاع طاقتها الإنتاجية من البطاقات، وقدرة المركز على تلبية احتياجات السوق المحلية وتحقيق فائض.

وضخّت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية الحكومية «إى فاينانس» استثمارات بقيمة 2 مليون يورو فى استيراد أجهزة مركز البطاقات التابع لها الذى يعمل على إصدار البطاقات الذكية باستخداماتها المختلفة.

وشدد على أن أول شحنة سيتبعها اتفاقات أخرى مع شركات اتصالات بالقارة السمراء، مؤكدًا أن التوجه نحوها جزء أساسى من استراتيجية الشركة المستقبلية، خاصة بعدما دشنت خط إنتاج جديد لشرائح الهاتف المحمول، منوهًا إلى أن الشراكة مع IDEMIA تتيح للشركة الاستفادة من الخبرات العالمية للأخيرة للتوسع في التصدير.

ولفت إلى أن الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة تبلغ نحو 4.5 ملايين بطاقة بنكية، و6 ملايين Sim Card للهواتف المحمولة.

“ى فاينانس” شركة متخصصة بمجال نظم الدفع الإلكترونى وخدمات تطوير وتكامل الأعمال للقطاعات المالية والحكومية فى بيئة عمل آمنة ووفقًا لمعايير الأمان المتبعة دوليًّا، ويتوزع هيكل مساهميها بين بنك الاستثمار القومى بنسبة %70، والبنك الأهلى المشصرى بـ%10، ونفس النسبة لـبنك مصر، وشركة بنوك مصر.

نشأت شركة IDEMIA نتيجة شراكة ضخمة بين “مورفو” التابعة لشركة سافران العالمية، و “أوبرتيور تكنولوجي” الفرنسية التي تعد من كبرى الشركات المتخصصة في الحلول البيومترية، ووفقا لهذا الاندماج فقد تحول فرع مورفو بالقاهرة، من “مورفو مصر” إلى “إيديميا مصر” بداية من ديسمبر الماضي.

وتعد IDEMIA واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في مجال حلول الهوية الرقمية المؤمنة بحجم أعمال 3 مليارات يورو، ولديها مكاتب رئيسية داخل 180 دولة حول العالم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>