«مصر الجديدة» تُخطط لبدء ترفيق «هليو بارك» و«نيو هليوبوليس» نهاية العام الجارى 

الدكتور وائل يوسف، العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بشركة مصر الجديدة للاسكان

الشركة تنتهى من تسليم محطة للكهرباء والمحولات وأخرى للصرف ومعالجة المياه بداية الربع الأول لـ 2019

  تعتزم شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير البدء فى تدشين أعمال المرافق الخاصة بمدينة هليو بارك بالقاهرة الجديدة مع نهاية العام الجارى، بالاضافة إلى استكمال أعمال المرافق الخاصة بأجزاء من مدينة نيو هليوبوليس والتى تشهد حاليا تنفيذ عدة مشروعات سكنية متميزة بالاضافة إلى مشروعا بالشراكة مع شركة سوديك على مساحة 655 فدان.

 أكد الدكتور وائل يوسف، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضوالمنتدب للشئون المالية بالشركة ، أن الشركة تعمل مع مكاتب إستشارية محلية كبرى لوضع الدراسات الخاصة بتطوير مدينة هليو بارك التابعة لها، حيث تقوم أحد المكاتب بوضع المخطط العام للمدينة ومكتب آخر يتولى إعداد دراسات الجدوى للمشروع ، مشيرا إلى قيام الشركة بالاتفاق مع شركة الكهرباء لنقل خطوط الضغط العالى إلى خارج المدينة لتيسيير العمل فى أعمال المرافق.

 أضاف فى تصريحات خاصة، أنه من المتوقع إنتهاء الدراسات الخاصة بتطوير مدينة هليو بارك والمخطط العام لها مع نهاية العام الحالى تمهيدا لبدء أعمال المرافق المتكاملة، مشيرا إلى أن استراتيجية الشركة تركز خلال الفترة المقبلة على عقد شراكات ناجحة مع عدد من المطورين لتطوير الأراضى المملوكة لها على غرار تجربتها بالشراكة مع شركة “سوديك” على أرض مدينة “نيو هليوبوليس” والمقرر أن تستكمل الشركة أعمال المرافق الخاصة بأجزاء محددة بها مع نهاية 2018.

 وأوضح أن الشركة تُجهز لبدء تسليم عدة مشروعات للمرافق بمدينة نيو هليوبوليس مع بداية الربع الأول من 2019 المقبل، حيث تتضمن هذه الأعمال محطة للكهرباء والمحولات ومحطة للمعالجة الثلاثية للمياه ومحطة للصرف الصحى وخط رافع المياه المسئول عن تغذية المدينة بمياه الشرب.

 ولفت إلى أن إتجاه الشركة بقوة نحو مشروعات المرافق المتكاملة للأراضى التابعة لها يتطلب توفير تمويلات مالية ضخمة وهو ما دفعها لبدء مخاطبة مجموعة من البنوك لاقتراض نحو مليار جنيه من المقرر توجيه جزء منها لأعمال المرافق الخاصة بالمشروعات الجديدة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>