«سيكو» تفاوض 4 بنوك للحصول على تسهيلات بـ 550 مليون جنيه .. «مصر» و «QNB» يقتنصان 210 مليون جنيه منها

محمد سالم رئيس مجلس ادارة شركة سيكو مصر

 نستهدف زيادة الاستثمارات الى مليار جنيه منها 200 مليون جنيه بنهاية العام

كشف المهندس محمد سالم رئيس الشركة المصرية لصناعات السيليكون – سيكومصر، صاحبة العلامة التجارية لأول هاتف محمول محلى، عن إجراء مفاوضات مع 4 مؤسسات مالية، للحصول على حزم تمويلية بتسهيلات ميسرة بقيمة 550 مليون جنيه ، وذلك بهدف زيادة استثماراتها بالسوق المصرية خلال 3 سنوات.

أضاف سالم فى تصريحات خاصة لـ “اموال الغد” ان الشركة تستهدف رفع استثماراتها من 422 مليون جنيه إلى مليار جنيه حتى 2021.

وأوضح أن الشركة عبر مستشارها المالي الحصري« فاروس» تمكنت من تدبير تمويل من بنك مصر لتمويل المصنع فى أسيوط ، بالإضافة إلى التعاقد مع بنك قطر الوطني QNB لتمويل العملاء وكبارالموزعين للحصول على تسهيلات ائتمانية.

وأشار إلى أن استثمارات مصنع اسيوط بلغت 422 مليون جنيه حتى الآن، مستهدفًا ضخ استثمارات بنحو 200 مليون جنيه بنهاية العام الجاري لتمويل الخطط التوسعية للشركة وزيادة حجم الإنتاج لتغطية الطلب المحلي والخارجي.

وأشار إلى أن عدد العاملين بمصنع الشركة بمنطقة أسيوط التكنولوجية يبلغ 350 مهندساً وتقنياً، وتمتلك الشركة 35 مركزاً لتقديم خدمات ما بعد البيع فى مصر، مضيفًا أن المصنع يساهم فى توفير أكثر من 500 فرصة عمل فى 7 دول مختلفة تعمل بها شركة سيكو، التى تتعامل من خلال أكثر من 5000 منفذ بيع بالتجزئة، إلى جانب أكثر من 50 مركز خدمة فى جميع أنحاء المنطقة.

من جانبه، كشفت مصادر مطلعة عن حصول الشركة ، على تسهيلات ميسرة بقيمة 172 مليون جنيه من بنك مصر، و 40 مليون جنيه من بنك قطر الوطني QNB بهدف زيادة استثماراتها بالسوق المصرية.

 أضافت المصادر إنه جاري التفاوض مع بنكين آخرين رفضت الإفصاح عنهما حتى اكتمال الدراسة والوصول إلى اتفاق نهائي، مشيرة إلى أن الشركة تستهدف الحصول على تمويلات إجمالية عبر البنوك بنحو 550 مليون جنيه خلال 3 سنوات، لتصل إلى مليار جنيه بحلول 2021 لتمويل الخطط التوسعية.

يشار إلى ان أكثر من 26 علامة تجارية للهواتف المحمولة تعمل بالسوق المحلي، تستحوذ سامسونج على 43% من مبيعات الهواتف الذكية، وهواوى بنسبة 23%، فيما تتوزع باقى الحصة على شركات أخرى وفقًا لإحصائيات شركة الأبحاث التسويقية «GFK» .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>