«العقاري المصري» يدرس ضخ 250 مليون جنيه لشركات التمويل العقاري

عمرو كمال، رئيس البنك العقاري المصري العربي

قال ياسر أبو العينين، رئيس قطاع التمويل العقاري بالبنك العقاري المصري العربي،أن البنك يدرس ضخ تمويلات بقيمة 250 مليون جنيه لعدد من شركات التمويل العقاري لإعادة إقراضها لعملائها مرة أخري

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنك قام بإقراض شركات تمويل عقاري بقيمة 200 مليون جنيه خلال الفترة الماضية.

أضاف أن البنك يجري إعادة هيكلة لعدد من أصوله العقارية خلال الفترة الحالية تمهيدا لطرح عدد من الوحدات بنظام التمويل العقاري للأفراد.

وقام البنك بطرح 734 وحدة للأفراد خلال الفترة الماضية ، وجاري تقيم نحو 113 وحدة تمهيداً لطرحها خلال الفترة المقبلة.

وباع البنك أصول بعدد ٢٢٤ اصل يمتلكها البنك خلال الفترة من يناير الى مارس 2018، وحققت هذه الأصول عائد أرباح ٧٧% وتقدر قيمة الأرباح البيعية بـ ٩٠٠ مليون جم خلال الـ٣ شهور الماضية.

وأنخفضت إجمالى الأصول التى آلت ملكيتها للبنك إلى 2.4 مليار جنيه من إجمالى 4 مليارات، وقام البنك بيبع قرية العين السخنة لونج بيتش بقيمة بلغت مليار ومائتين ثمانيه وسبعون جنيه خلال أبريل الماضى، موضحا أن الصفقة تمت بنظام المشاركه في الإيرادات مع مجموعة من المطوريين العقاريين.

وحقق البنك إيرادات تفوق الـ 40 مليون جنيه من أضخم اصل استثماري للبنك وهو منتجع «لونج بيتش» بالغردقة خلال الفترة من يناير الماضى وحتى أبريل الماضى بعد خسائر متتالية منذ عام 2015.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>