«الأهلي الكويتى» يحقق أرباح بـ 251 مليون جنيه خلال 6 أشهر

البنك الأهلي الكويتى

سجل البنك الأهلي الكويتي – مصر صافي أرباح بلغت 251 مليون جنيه مع نهاية النصف الأول من عام 2018.

و شهدت ودائع العملاء نموًا ملحوظًا بنسبة 25% عن نهاية عام 2017 لتصل إلى 22 مليار جنيه، وارتفع إجمالي محفظة قروض وتسهيلات العملاء بنسبة 26% عن نهاية عام 2017 ليصل إلى 14 مليار جنيه.

و شهد إجمالي أصول البنك زيادة ملحوظة بنسبة 25% عن نهاية عام 2017 ليصل إلى 26 مليار جنيه، وهو ما يعكس ما يقدمه البنك من تسهيلات لكافة المشروعات الكبرى والصغيرة والمتوسطة، إلى جانب دعم التجزئة المصرفية عبر طرح العديد من المنتجات المبتكرة، التى تُلبى احتياجات العملاء فضلًا عن تعزيز شبكة الفروع عبر مختلف أنحاء الجمهورية.

وقال خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر والحاصل علي لقب “مصرفي العام” من مجلة ” Banker Middle East” بأن ما تشهده القوائم المالية للبنك بمثابة الإعلان الواضح عما تقوم به إدارة البنك من إجراءات وتسهيلات ساهمت في زيادة حصته السوقية.

و أعرب السلاوي عن ارتياحه لما يشهده السوق المصرفي في مصر من إشادة دولية قائلًأ “التقارير الإقتصادية والمصرفية الدولية تتنبأ بمستقبل واعد للإقتصاد المصري وهو ما ينعكس بالإيجاب على المناخ الإستثماري في البلاد” معربًا عن سعادته بالتوسع الهام الذي يشهده البنك.

وتأتي تلك النتائج المميزة بعد سلسلة من الإجراءات والتسهيلات التي يقوم بها البنك، إستنادًا على إستراتيجية تستهدف رفع كفاءة الإستجابة لإحتياجات العملاء الحاليين والمستقبليين، مرورًا بإيجاد حلول تنافسية وإدخال شرائح عملاء جديدة في القطاع المصرفي تماشيًا مع سياسة الدولة والبنك المركزي المصري في نشر الثقافة المصرفية وتنمية فكر الشمول المالي.

وجدير بالذكر أن البنك الأهلي الكويتي – مصر قد حصل خلال هذا العام على عدة جوائز مرموقة منها جائزة «البنك الأسرع نموًا في مصر» من مجلة “إنترناشيونال فاينانس – IFM”تقديراً لأدائه المتميز خلال العام الماضي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>