فيس بوك يضخ 4.5 مليون دولار لمساعدة صناعة الأخبار عالميًا

أعلن فيس بوك عن ضخ استثمارات جديدة قدرها 4.5 مليون دولار لمساعدة صناعة الأخبار عالمياً، حيث حققت أرباحًا تفوق قيمتها خمسة مليارات دولار فى الربع الثانى من هذا العام.

وأوضحت إنها ستقدم 3.5 مليون دولار إلى “Facebook Membership Accelerator”، وهو برنامج تجريبى مدته ثلاثة أشهر يهدف إلى مساعدة المؤسسات الإخبارية التى تمتلك نظام الاشتراكات.

وقال كامبل براون، رئيس قسم الأخبار العالمية فى فيس بوك :”سنواصل تدريب مجموعة من الناشرين ضمن البرنامج حتى نهاية هذا العام، وسنعاود العمل معهم فى عام 2019 للتركيز على الاحتفاظ بالمشتركين”.

أعلن فيس بوك أيضًا عن المساهمة بمبلغ مليون دولار فى حملة “NewsMatch” لعام 2018 والتى تقدم التبرعات لأكثر من 100 غرفة أخبار غير ربحية فى جميع أنحاء البلاد.

وقال براون: “فى العام الماضى، ساهمت” NewsMatch” فى جعل 2017 عامًا قياسيًا فى المنح المقدمة للصحافة غير الربحية، ونحن متحمسون لمساعدة NewsMatch فى التوسع فى عام 2018″.

ومن المقرر أن يساعد برنامج Facebook Membership Accelerator  المؤسسات الإخبارية غير الهادفة للربح والناشرين المحليين والمستقلين الذين لديهم نماذج اشتراكات على إنشاء أعمال مستدامة، من خلال تزويد المشتركين بحق الوصول إلى محتوى وخبرات حصرية من خلال العضوية.

وقال فيس بوك إنه يعمل أيضًا مع الناشرين عبر الولايات المتحدة وأوروبا لاختبار دعم الاشتراكات فى “المقالات الفورية”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>