بنوك إماراتية تتيح لعملائها سداد أقساط تأمين السيارات على 12 شهراً

استثمارات شركات التأمين

صورة تعبيرية

طرحت بنوك إماراتية على عملائها إمكانية تسديد قسط تأمين السيارات على 12 شهراً والحصول على أسعار تنافسية من قبل مزودي خدمات التأمين المعتمدين عبر البنوك، دون احتساب أي فوائد لصالح البنك المزود لهذه الخدمة.

وقال بعض العملاء بسوق التأمين الإماراتي إنهم قد تلقوا رسائل نصية من قبل البنوك التي يتعاملون معها تفيدهم بإمكانية شراء وثيقة تأمين المركبات بالتقسيط على 12 شهراً وبدون احتساب أي فائدة لصالح البنك وذلك عبر بطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء.

كانت هيئة التأمين الإماراتية قد اشترطت على جميع شركات التأمين التقليدي والتكافلي العاملة في الدولة خمس خطوات ومحددات لتسويق وثائق التأمين من خلال البنوك، قبل منحها مزاولة عمليات التسويق عبر البنوك. حيث طالبت الهيئة من الشركات المزودة، ضرورة الحصول على موافقة مسبقة من المصرف المركزي كأحد الشروط الواجب توفرها لتسويق الوثائق من خلال البنوك.

كما طالبت بضرورة توافر موظف مختص من قبل شركة التأمين يستطيع التعامل وتسويق الوثائق التأمينية داخل أروقة البنوك والمصارف، وتقديم نسخة ومسودة عن الاتفاقية المبرمة بين شركة التأمين والعميل للبنك من أجل الاحتفاظ بنص مرجعي يتيح الرجوع إليها في أي وقت شاء، بالإضافة إلى تزويد الشركات لموظفيها العاملين داخل البنوك بخطط ودورات تدريبية مستمرة من أجل معرفة أي تفاصيل أو بنود تضاف أو تحذف ضمن مسودات الاتفاقيات وعمليات التسويق، وأخيراً؛ أي شروط أخرى تحددها الهيئة أو تضيفها لتغيير مسار أو تطوير نص الاتفاقيات أو وثائق لاحقاً.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>