«المجتمعات العمرانية » تصدر 9 قرارات لتخصيص أراضى للاستثمار بالمحافظات  

alt

الدكتور مصطفى مدبولي،رئيس مجلس الوزراء

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية، برئاسة رئيس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 9 قرارات بتخصيص أراضي في عدد من المحافظات لأغراض متنوعة.

وذكر بيان لوزارة الإسكان، اليوم السبت، أن مجلس إدارة الهيئة وافق على تخصيص قطعة أرض بمساحة حوالي 20580 م2 بما يعادل 4.9 فدان، لصالح شركة كتوبة للاستثمار العقاري وتنمية المدن الجديدة، لإقامة مشروع هايبر ماركت.

وأفاد البيان، أنه تم التخصيص باشتراطات أن تكون الإنشاءات البنائية بنسبة 40%، مع الالتزام بالطابع المعماري لمدينة أسوان الجديدة، وبشرط استيفاء مستندات دراسة الملاءة المالية الخاصة بإنشاء المشروع قبل التعاقد.

وتابع البيان، أنه سيتم سداد 15% مقدماً خلال شهر من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة، مع منح سنة سماح تبدأ من تاريخ موافقة مجلس إدارة الهيئة، وسداد باقي قيمة الأرض على 5 أقساط سنوية متساوية، يستحق القسط الأول منها فور انتهاء فترة السماح، على أن يتم تحميل الأقساط بالفائدة السارية وقت السداد.

وأكمل، أنه يتم العرض على اللجان المختصة بالتسعير بالهيئة لتحديد السعر المناسب، مع تحرير عقد لقطعة الأرض موضحاً به الاشتراطات البنائية ومهلة التنفيذ للمشروع وجميع الضوابط.

كما وافق المجلس على تخصيص قطعة الأرض بمنطقة الزهور بالحي السادس بمدينة سوهاج الجديدة، بمساحة 4.85 فدان، بنشاط مدرسة، لشركة سيتي جيت للاستثمار العقاري والتعليمي بنظام الشراء، في ضوء التنسيق مع اللجنة المختصة بالتسعير بالهيئة.

ونوهت الهيئة، أن أسلوب السداد سيكون من خلال دفع مبلغ 15% من قيمة الأرض خلال شهر من تاريخ الإخطار، وباقي المبلغ على 7 سنوات (أقساط سنوية) محملاً بالأعباء، ويستحق القسط الأول بعد عام من تاريخ سداد المقدم.

على أن يذكر بقرار التخصيص الالتزام بالتعهدات التالية: زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع إلى مبلغ 110 ملايين جنيه وذلك فى حدود التكلفة الاستثمارية للمدرسة قبل التعاقد، وتعهد جميع مساهمي الشركة بعدم استرداد القرض الممنوح للشركة وقدره 37 مليون جنيه، وذلك طول فترة تنفيذ المدرسة.

وأقرت الهيئة، تخصيص قطعة الأرض بمساحة 1024م2 بنشاط إداري بمركز خدمات المنطقة الصناعية الثانية بمدينة الصالحية الجديدة، لوزارة القوي العاملة، لإقامة مجمع لمديرية القوي العاملة بمحافظة الشرقية، وطبقاً لأسس نظام نقل الأصول، وكذا الحصول على موافقات جهات الاختصاص أولاً (وزارة المالية – وزارة التخطيط).

وأعلن وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، الموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 2.38 فدان بمنطقة المجازر بمدينة العاشر من رمضان، لصالح محافظة القاهرة، لإقامة مقر لجمعية الرفق بالحيوان، بنظام نقل الأصول طبقاً للاشتراطات البنائية الخاصة بالنشاط الإداري المعمول بها بالهيئة، على أن يتم استكمال باقي إجراءات نقل الأصول طبقاً للقواعد المتبعة فى هذا الشأن.

ووافق المجلس، على تخصيص قطعة الأرض بمساحة حوالي 7504,95م2 بالمنطقة الاستثمارية بمدينة طيبة الجديدة، لصالح بطريركية الأقباط الكاثوليك، بنظام البيع، لإقامة مدرسة متكاملة (رياض أطفال، ابتدائي، إعدادي، ثانوي) مع تطبيق الاشتراطات البنائية لنشاط المدارس.

وأفاد البيان، أنه سيتم العرض على اللجنة المختصة بالتسعير بالهيئة لتحديد القيمة البيعية للمتر المربع طبقاً للقواعد، وذلك بشرط استيفاء جميع مستندات الدراسة الاقتصادية، وموافقة قطاع الشئون المالية والإدارية بالهيئة على الملاءة المالية “أولاً”، مع استكمال الإجراءات طبقاً للقواعد المعمول بها بالهيئة.

وأقرت الهيئة، تخصيص قطعة الأرض بمساحة حوالي 2246.4م2 بمركز خدمات الحي الأول بمدينة أسوان الجديدة لبطريركية الأقباط الكاثوليك، لإقامة كنيسة عليها لطائفة الأقباط الكاثوليك، بناءً على الطلب المقدم من الممثل القانوني لبطريركية الأقباط الكاثوليك المفوض من الرئيس الأعلى.

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على تخصيص قطعة أرض واقعة بالمنطقة الترفيهية، بالحي الرابع، بمدينة سوهاج الجديدة، بمساحة 3 أفدنة تقريباً، بنشاط نادٍ اجتماعي، لصالح نادي مستشاري النيابة الإدارية.

وأكملت، أن التخصيص سيكون بنظام الشراء في ضوء التنسيق مع اللجان المختصة بالتسعير بالهيئة للمشروع وطبقاً للقواعد المعمول بها بالهيئة، شريطة استكمال الدراسة الاقتصادية والملاءة المالية.

وأقر، تخصيص قطعة الأرض بالامتداد الجنوبي لمدينة الفيوم الجديدة، بنشاط نادٍ اجتماعي بمساحة 13821م2، لصالح نقابة المهن الطبية فرع الفيوم، شريطة استيفاء الملاءة المالية للمشروع، وفي ضوء التنسيق مع اللجان المختصة بالتسعير بالهيئة، وطبقاً للقواعد المعمول بها في الهيئة بهذا الشأن.

كما وافقت الهيئة، على تخصيص قطعة أرض بمنطقة التجمع السادس بالحي الرابع بمدينة سوهاج الجديدة، بمساحة 2,96 فدان لصالح نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة، لإقامة مشروع عمراني متكامل، طبقاً للاشتراطات البنائية المعمول بها لهذا النشاط بالهيئة، وذلك بنظام الشراء في ضوء التنسيق مع اللجان المختصة بالتسعير بالهيئة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>