«الإيكونوميست »: 43% نسبة انتشار الانترنت فى مصر .. و 840 جنيه متوسط العائد على المستخدم الواحد للمحمول سنويًا

أظهر تقرير صادر عن الإيكونوميست ومؤسسة الاستخبارات الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة أن نسبة انتشار الانترنت في مصر بلغت حوالي 43% من إجمالي السكان خلال العام الجاري، وتبلغ نسبة الهاتف الثابت لكل 100 نسمة حوالي 5 خطوط.

بينما أوضح التقرير أن معدل انتشار المحمول حوالي 113% من إجمالي السكان،  مظهرًا وجود فجوة بين الجنسين بواقع 76% في إمكانية الدخول على الانترنت، في حين أن تلك الفجوة تبلغ 29.5% فقط بين الجنسين في استخدام المحمول.

ويبلغ متوسط الإنفاق الشهري على خدمات المحمول للكروت مسبقة الدفع ما يقرب من 0.69%، بينما يبلغ متوسط تكلفة الفواتير لعملاءها حوالي 2.4% من إجمالي دخل الفرد، في حين يبلغ متوسط العائد السنوي للشركات على المستخدم الواحد ما يقارب الـ47 دولار (840 جنيه).

وأظهر التقرير الذي حصلت “أموال الغد” على نسخة أن نسبة التغطية بخدمات الاتصالات من الجيل الثالث تبلغ 98.7%، بينما نسبة التغطية بالجيل الرابع لا تتعدى الـ 40%، مستعرضًا تجربة حكومية وحيدة في نشر خدمات الانترنت اللاسلكي في الأماكن العامة.

ونوه التقرير أن نسبة التوافق بين  أسعار الأجهزة الإلكترونية مقارنة و الدخل يصل إلى 88.9%، أي أن أسعار الأجهزة تتناسب مع متوسط الدخل.

وبلغت وفقًا للتقرير نسبة الثقة في خصوصية المستخدم على شبكات الانترنت حوالي 52%، بينما الثقة في الخدمات الحكومية على الانترنت تتخطى الـ60%، وبلغ حجم الثقة في المعلومات التي يتم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي حوالي 46% لدى المستخدمين.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>