«أبل» تبيع 56.57 مليون وحدة خلال 3 أشهر .. والأمريكاتين وأوروبا تتصدر الإيرادات

شركة أبل

شركة أبل

أعلنت شركة أبل عن بيع نحو 56.57 مليون وحدة خلال الربع المالي الثالث من العام الجاري، حيث انقسمت المبيعات مابين 41.3 مليون وحدة لهواتف الأيفون بارتفاع 1% عن نفس الفترة من العام الماضي ، و 11.55 مليون وحدة لهواتف الأيباد بارتفاع 1%، وأخيرًا 3.72 مليون وحدة لأجهزة ماك بانخفاض 1%.

وحققت أبل صافي ربح يقدر بـ11.5 مليار دولار بارتفاع بنسبة 32% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، مع عائدات أعمال قدرت بـ53.3 مليار دولار بارتفاع بنسبة 17% عن نفس الفترة من العام الماضي، مدفوعة بمبيعات قوية لأجهزة آيفون مرتفعة السعر والإيرادات من خدمات مثل متجر التطبيقات وآي كلاود وآبل ميوزيك.

وأوضحت أبل إنها بذلك أصبحت أول شركة أمريكية مقيدة تتجاوز قيمتها السوقية مستوى تريليون دولار، بدعم من نتائج الأعمال القوية المعلنة عن الربع المالي الثالث من العام الجاري.

وتوزعت إيرادات الشركة على 5 مناطق، حيث استحوذت الأمريكاتين على 24.54 مليار دولار، يليها أوروبا بـ 21.13 مليار دولار، ثم الصين بـ 9.55 مليار دولار، واليابان بـ 3.86 مليار دولار، وأخيرًا أسيا بـ 3.16 مليار دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>