مركز تحديث الصناعة : 325 شركة تقدمت للحصول على العلامة التجارية “بكل فخر صنع في مصر”

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

مصادر: اعتماد علامة “بكل فخر صنع في مصر” لاتفاقية نيس العالمية كمراقب للجودة

 كشفت مصادر مسئولة بمركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة، عن وصول عدد الشركات التي تقدمت للحصول على العلامة التجارية “بكل فخر صنع في مصر” الى نحو325 شركة منذ إطلاق العلامة مطلع 2017 وحتى الان.

أشارت في تصريحات خاصة، إلى أن المركز أجرى تقييماً لنحو 179 مصنع ، ليبلغ عدد الشركات الحاصلة على العلامة نحو 148 شركة ، منوهة أنه تم رفض منح العلامة لنحو 33 مصنع فقط خلال الفترة الماضية.

 أضافت المصادر أنه تم اعتماد العلامة كمراقب جودة فى الفئات من 1 إلى 34 طبقا لاتفاقية نيس والخاصة بتقسيم السلع والخدمات المراد تسجيل علامات تجارية لها بما يدعم خطط الترويج للصادرات المصرية بالأسواق الخارجية خلال الفترة المقبلة .

وتمنح وزارة التجارة والصناعة هذه العلامة مباشرة من مركز تحديث الصناعة التابع لها، حيث يقوم المركز بتقييم ومواءمة متطلبات العلامة بالشركات التي ترغب في الحصول عليها وتسري صلاحيتها لمدة عامين.

 ويتاح للشركات الراعية الحق في الاستفادة من كافة مزايا الحصول على العلامة، بجانب إتاحة مساحة إعلانية لكل شركة حسب حصة مشاركتها في الحملة الترويجية التي تتبناها الوزارة بالتنسيق مع البنك الأهلي المصري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>