«تكنولوجيا المعلومات» تدرس احتضان 10 شركات ناشئة بإجمالي دعم 2 مليون جنيه  

حمدي الليثي

تدرس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات احتضان 10 شركات ناشئة ضمن الدفعة الثانية من برنامج حاضنة أعمال «إبداع» التابعة لها في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب و المقرر بدأها خلال النصف الثاني من العام الجاري، بإجمالي دعم مالي يصل إلى 2 مليون جنيه.

 قال حمدي الليثي نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، إنها تدرس زيادة قيمة الدعم المقدم لكل شركة  ليصل إلى 200 ألف جنيه بدلا من 150 ألف جنيه، إلى جانب تقديم الدعم الخدمي للشركات لاسيما توفير بيئة مناسبة للشركة للإبتكار وتطوير الأفكار بجميع المستلزمات.

 وأوضح أن الحاضنة تتيح لرواد الأعمال العديد من الأدوات والإمكانيات الفنية والمالية ودعم الأفكار المبتكرة للشركات الجديدة، مُشيرًا إلى أن «إبداع» تركز على الأفكار التكنولوجية، والمالتى ميديا كالألعاب وغيرها، فى المرحلة الأولى من انطلاقها، مستهدفًة أفكار ومشاريع ناشئة فى مجالات أخرى فى الدورات الاستثمارية التالية.

 وأشار إلى إنه من المقرر تخريج أول دفعة من الشركات المحتضنة بحاضنة أعمال «إبداع» والبالغ عددها 7 شركات خلال أغسطس الجاري على حد أقصى.

 وأوضح أن مدة احتضان الشركات الناشئة بـ«إبداع» 6 أشهر، يمكن أن تمتد لعام كامل حال احتياج الشركات لذلك، مشيرًا إلى إنها تدعم الشباب بأماكن مشتركة للعمل من خلالها داخل مقر الحاضنة في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب، بالإضافة إلى توفير الاستشارات القانونية والمالية والأجهزة اللازمة للعمل وخدمات الإنترنت.

 وأطلقت الغرفة حاضنة أعمال «إبداع» منذ 2015، حيث ضمت 7 شركات من أصل 20 شركة تقدمت بالمرحلة الأولى لدعمها بإجمالى مبلغ يصل إلى 3.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى إطلاق حاضنة لرعاية المبدعين بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى، تضم 10 شركات سوفت وير ناشئة فى 3 مجالات، منها المالتى ميديا، والواقع الافتراضى باستثمارات 2.5 مليون جنيه كمرحلة أولى، حيث يتم احتضان رائد الأعمال لمدة 12شهرًا، ويحصل على تمويل 150 ألف جنيه.

 وأكد أن مجال ريادة الأعمال بدأ ينمو بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث ظهر العديد من حاضنات الأعمال، و صناديق الاستثمار ورجال الأعمال الذين يسعون لضخ الأموال فى الشركات الناشئة بقوة، و شهد السوق المصرى أكثر من دورة استثمارية فى شركات ناشئة خلال العاميين الماضيين، كما انتشر الوعى بأهمية مجال ريادة الأعمال على المستوى المحلى.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>