«الشلقاني للاستشارات» تنتهي من إعادة هيكلة شركات «هيئة البترول» نهاية 2018

كشفت مريم فهمي، الشريك بمكتب «الشلقاني» للاستشارات القانونية والمحاماه ومسؤل قطاع التمويل والمشروعات عن تولي مكتبها مهام الاستشارات القانونية اللازمة لإعادة هيكلة الهيئة المصرية العامة للبترول EGPC ، والشركات التابعة لها.

أضافت في تصريحات خاصة أن إعادة الهيكلة تأتي بهدف رفع كفاءة الشركات وزيادة معدلات إنتاجها، موضحه أنه من المُقرر الإنتهاء من إعادة هيكلة الشركات بنهاية العام الجاري 2018.

وتتبع الهيئة المصرية العامة للبترول العديد من الشركات التي تتنوع أنشطتها ما بين التنقيب وتكرير وانتاج وتسويق وتوزيع البترول والغاز الطبيعي في البلاد تحت اشراف الهيئة.

ومن أبرز شركات تكرير البترول التابعة ميدور، بتروجيت، انبي بالاضافة الى شركات خطوط انابيب البترول ممثلة في سوميد وميدتاب.

فيما تعتبر أبرز شركات القطاع العام التابعة، كل من؛ الجمعية التعاونية للبترول، الشركة العامة للبترول، مصر للبترول، النصر للبترول، الإسكندرية للبترول، القاهرة لتكرير البترول، التعاون للبترول، العامرية لتكرير البترول، أنابيب البترول، بتروجاس، الغازات البترولية، السويس لتصنيع البترول وشركة أسيوط لتكرير البترول.

وأكدت الشريك بمكتب «الشلقاني» للاستشارات القانونية والمحاماه ، أن قطاع الطاقة والبترول يشهد حالة حراك كبيرة بدعم من قرارات الحكومة الأخيرة بتخفيض فاتورة دعم الطاقة .

أشارت الى أن تلك القرارات ستسهم في زيادة سيولة وعائدات القطاع ودعم قدرة الحكومة على سداد كافة مستحقات شركات البترول الأجنبية وضخ مزيد من الاستثمارات اللازمة لأنشطة البحث والتنمية.

ووقعت الهيئة المصرية العامة للبترول مؤخرًا على اتفاقية بترولية جديدة مع شركة أباتشى العالمية للبحث عن البترول والغاز وإنتاجهما فى منطقة شرق البحرية بالصحراء الغربية، باستثمارات حوالى 9 ملايين دولار ومنحة توقيع 30 مليون دولار لحفر 7 آبار، واتفاقية بترولية آخر ى مع شركة بى بى البريطانية، للبحث عن البترول والغاز وإنتاجهما فى منطقة شمال شرق رمضان بخليج السويس باستثمارات حوالى 46 مليون دولار ومنحة توقيع 4 ملايين دولار لحفر 3 آبار.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>