تراجع أسعار النفط عالميًا وخام برنت يسجل 73.77 دولارًا للبرميل

 سجلت أسعار البترول العالمي، اليوم الأربعاء، تراجعًا في أسعار خام برنت ليسجل 73.77 دولار للبرميل، وفي غرب تكساس بلغ 68.22 دولار، وفقًا لنشرة أسعار المنتجات البترولية.

وأقرّت دول منظمة أوبك وشركاؤها غير الأعضاء، مبدأ زيادة إنتاج النفط الخام لتلبية الطلب المتزايد في الأسواق، وذلك في أعقاب اجتماع فيينا الذي عقد في 23 يونيو الماضي.

 وقال وزير النفط الكويتي بخيت الرشيدي، إن أحجام زيادة إنتاج النفط لكل من أعضاء “أوبك” والدول غير الأعضاء لم تتحدد بعد.

فيما توقعت سلطنة عمان زيادة إنتاج النفط بما بين 600 و700 ألف برميل يومياً على مدى الأشهر الستة المقبلة من قبل دول “أوبك” وغير الأعضاء فيها.

 وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، قال إن قرارات منظمة أوبك تتماشى مع ما ينبغي القيام به فيما يتعلق بسوق النفط، وذلك عقب اتفاق “أوبك” على زيادة إنتاج النفط بدءاً من يوليو، وذلك لدول المنظمة والمنتجين غير الأعضاء، دون ذكر أهداف واضحة لمستويات الإنتاج.

 ويرتكز اتفاق “أوبك” بضخ مزيد من الإمدادات على فكرة العودة إلى مستوى التزام كامل بالاتفاق القائم حالياً، والذي يشمل تخفيضات في الإنتاج، حيث يزيد مستوى الامتثال الحالي 40 إلى 50% فوق المستهدف بسبب تعطل إنتاج في فنزويلا وليبيا وأنجولا.

 وتشارك “أوبك” وحلفاؤها منذ العام الماضي في اتفاق لخفض إنتاج النفط 1.8 مليون برميل يومياً، وساعد الإجراء على إعادة التوازن إلى السوق في الثمانية عشر شهراً الأخيرة، وقاد سعر النفط إلى الارتفاع إلى نحو 75 دولارا يومياً من نحو 27 دولارا في 2016. دولار للبرميل، وفي غرب تكساس بلغ 69.30 دولار، وفقًا لنشرة أسعار المنتجات البترولية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>