«الصناعات الغذائية» تستهدف الانتهاء من إعداد استراتيجية تنمية القطاع خلال 6 أشهر

المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية

تستهدف غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات الانتهاء من إعداد استراتيجية تنمية القطاع خلال ال 6 أشهر المقبلة.

وقال أشرف الجزايرلي رئيس الغرفة في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش اجتماع لجنة الجمارك والضرائب اليوم ، إن الغرفة تعكف حاليا على عقد جلسات مع الشعب النوعية من أجل إعداد استراتيجية متكاملة وواقعية تساهم في تطوير الصناعات الغذائية في مصر.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت انتهاء المجلس التصديري للصناعات الغذائية من وضع الاستراتيجية الخاصة بتنمية صادرات المنتجات الغذائية المصرية خلال الفترة المقبلة، والتي تشمل أهم  الأسواق والفرص التصديرية .

وعلى جانب آخر أشار الجزايرلي إلى أهم الملاحظات التي أبدتها الغرفة على مشروع قانون الجمارك الجديد، وتتمثل في ألا يتم مراجعة الجمارك على المنتجات المستوردة للتصنيع بعد 5 سنوات إلا في حالة أن يكون هناك خطأ من المستورد أو المصنع .

وأكد أن المصنع يقوم باحتساب تكلفة الجمارك على مدخلات الإنتاج والخامات على تكلفة المنتج النهائي ويتم بيعه ولا يمكن أن يتم عقب 5 سنوات مراجعة تلك الجمارك مرة أخرى خاصة وأنه يتم احتسابها من لجان داخل المصلحة وإعادة المراجعة لابد أن ترتبط بوجود خطأ من المصنع.

ولفت إلى ضرورة ألا يتبنى مشروع القانون الجديد مبدأ التجريم والحبس للمصنع في حالة وجود خطأ في المستندات إلا في حالة التهريب.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>