«اتحاد المستثمرين» يلتقي وزير المالية  للمطالبة بإلغاء تطبيق الضريبة العقارية على المصانع 11 أغسطس

رجل الأعمال محمد فريد خميس

رجل الأعمال محمد فريد خميس

 يعتزم الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، تنظيم لقاء مع وزير المالية د.محمد معيط للمطالبة بضرورة عدم تطبيق الضريبة العقارية على المصانع وذلك يوم السبت 11 أغسطس الجاري.

 حذر المهندس محمد خميس نائب رئيس الاتحاد في تصريحات خاصة، من توجه الدولة لتطبيق الضريبة على المصانع لما لها من تأثيرات سلبية محتملة على القطاع وتكلفة الإنتاج الصناعي بشكل عام، مشيراً إلى أنه سيتم المطالبة أيضاً باحتساب قيمة الضريبة العقارية على  المساكن طبقا لتكلفة المسكن عند الإنشاء وليس بالسعر الحالي.

 أشار إلى أن إن اللقاء سوف يشهد بحث عدد من الموضوعات الأخرى التي تهم المجتمع الصناعي، مثل متأخرات الدعم التصديري،  من خلال المطالبة بإجراء مقاصة لربط المساندة التصديرية للمصانع مع المستحقات الواجب سدادها مع الضرائب.

ومن جانبه أوضح المهندس حسن مبروك نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات، إنه تم رفع خطاب موثق من غرفة الصناعات الهندسية لاتحاد المستثمرين بشأن تأخر صرف مستحقات المساندة التصديرية منذ عامين مما يتسبب في الأضرار بالمصنعين حيث يعد جزء منها ارباح للمصدر، وذلك لعرضها خلال اجتماعه مع وزير المالية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>