وزير التموين : عرض مشروع قانون تطوير “الدمغة والموازين” على البرلمان فى الدورة المقبلة

علي مصيلحي وزير التموين

 كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بأنه سيتم عرض مشروع قانون تطوير مصلحة الدمغة والموازين على مجلس النواب لاقراره خلال دورة الانعقاد المقبلة بعد موافقة مجلس الوزارء عليه.

 وأشار  خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم بالوزارة إلى أن المشروع يستهدف قيام المصلحة بمعايرة كافة الموازين والتى تتضمن عدادات الكهرباء القديمة والحديثة ، بالإضافة إلى تطوير عمليات الدمغ من الدمغة الميكانيكية التى تؤثر على المشغولات الذهبية والفضية و استخدام أحدث الأساليب التكنولوجية فى عمليات “الدمغ بالليزر” فضلا عن استخدام”الباركود” لمعرفة ومراقبة كافة المشغولات المتواجدة بالسوق من لحظة انتاجها لزيادة الكفاءة فى السوق المحلي والعالمي.

 وأوضح المصيلحي أن الوزارة تستهدف عملية تطوير السجل التجاري وعمل قاعدة بيانات موحدة تربط كل من الموردين والمصدريين والوكلاء والضرائب بحيث يكون الرقم الضريبي للمؤسسة هو الرقم الموحد الذى يمكن من خلال الاستدلال على كافة الجوانب .

 وأضاف : “نسعى الى ربط العلامات التجارية مع السجل التجاري لحماية العملات التجارية من التزوير الذى لايضر فقط الشركات ولكن يضر بسمعة مصر وقدرة الشركات العالمية على الاستثمار فيها”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>