«مالتيبلز» تتوقع بدء أعمال مقاولات المرحلة الأولى لمصفاة “العين السخنة” الربع الأخير من 2018

عمر الشنيطي، المدير التنفيذى بشركة «مالتيبلز» للاستشارات المالية

  كشف عمر الشنيطي، المدير التنفيذى بشركة «مالتيبلز» للاستشارات المالية عن استهداف البدء في أعمال مقاولات المرحلة الأولى لمشروع مصفاة بترول العين السخنة التابع لشركة «السخنة للبتروكيماويات» خلال الربع الاخير من العام الجاري.

أضاف في تصريحات خاصة، أن تلك الأعمال تأتي عقب الإنتهاء من تدبير تمويلات بنسبة 85% من إجمالي تكلفة أعمال مقاولات المرحلة الأولى والبالغة 2 مليار دولار.

 ووقعت شركة «السخنة للبتروكيماويات» وقعت خلال الربع الأخير من 2017 عقد مع تحالف من المقاولين يضم شركة «تكنيب الايطالية»  Technipوشركة «شنايدر» الفرنسية Schneider Electric ، يترأسه شركة «بور تشينا» power china لتنفيذ أعمال مقاولات المرحلة الأولى للمشروع.

 ومن المقرر أن تحصل الشركة على عرض تمويلي من إحدى التحالفات البنكية الإقليمية خلال أيام، لتوفير تمويل 50% من أعمال مقاولات المرحلة الأولى، بالاضافة الى قرب تدبير تمويل باقي المرحلة من قبل التحالف البنكي المحلي و المكون من البنك الاهلي ومصر وقطر الوطني.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>