«فرست جروب» تستثمر 500 مليون جنيه بمشروعاتها خلال العام الجاري

بشير مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة فرست جروب

 تعتزم شركة فرست جروب للاستثمار العقاري ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون جنيه بمشروعاتها خلال العام الجاري، وتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 800 مليون جنيه بنهاية 2018.

قال المهندس بشير مصطفى، رئيس مجلس الادارة ،في تصريحات خاصة ، أن شركته تتولى تنفيذ مشروعين رئيسيين هما كنز كومباوند بمدينة السادس من أكتوبر ، والمركز التجاري كازان بمدينة الشيخ زايد، موضحًا أن نسبة التنفيذ بلغت نحو 70 % بمشروع كنز كومباوند، كما تم البدء مؤخرًا في تنفيذ مشروع كازان مول.

واكد على قوة السوق العقارية في مواجهة أي تحديات وبعدها نهائيًا عن الفقاعة العقارية، نظرًا لاعتمادها على الطلب الحقيقي القائم على الزيادة السكانية.

 واضاف أن شركته تستهدف الاستثمار في مناطق جديدة خلال الفترة المقبلة، تتضمن المنيا الجديدة وأسيوط الجديدة بالإضافة إلى المنصورة الجديدة، بهدف تنويع محفظتها الاستثمارية، والاستفادة من القدرة الشرائية للعملاء المتواجدين بتلك المناطق، بالإضافة إلى حجم التنمية وتوجها لتلك المناطق.

 واوضح أن تصدير العقار يعد فرصة قوية للمطورين العقاريين لزيادة حجم المبيعات، ولكن شريطة ألا يستهدف المصريين العاملين بالخارج فقط، ولكن يمتد ليشمل غير المصريين كذلك، خاصة في ضوء المنافسة القوية مع بعض الدول التي تمنح الإقامة المجانية مقابل شراء عقار بها مثل تركيا.

 أشار إلى أن إجمالي محفظة أراضي الشركة تبلغ نحو 200 فدان، لا تخطط الشركة لزيادتها خلال الفترة الحالية، حيث تستهدف الشركة الانتهاء من تنفيذ مشروعاتها الحالية والإلتزام بالجداول الزمنية للتنفيذ، وخاصة مع تصاعد حجم التحديات التي تواجه شركات الاستثمار العقاري والمرتبطة باستمرار ارتفاع تكلفة التنفيذ.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>