«غرفة الحبوب»: طرح 38 ألف طن أرز مستورد بالسوق خلال أسبوعين .. وتعاقدات جديدة لاستيراد 62 ألف طن

مجدي الوليلي نائب رئيس الشعبة العامة للمصدرين

قال المهندس مجدي الوليلي رئيس لجنة التصدير بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات إنه يجرى حاليا الانتهاء من الإجراءات الجمركية للإفراج عن شحنة الأرز الأبيض المستوردة البالغة حجمها 38 ألف طن.

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”،  إلى إنه يتم حاليا سحب عينات من الشحنة المتواجدة بميناء دمياط والتي تم استيرادها من الصين، لافتاً إلى أن تلك الشحنة تم استيرادها ولن يتم طرحها بالسوق إلا عقب إجراء عمليات تصنيعية عليها.

أضاف الوليلي أنه من المتوقع أن يتم طرح تلك الكميات بالسوق المحلية خلال اسبوعين بأسعار تتراوح ما بين 9.5-10.5 جنيها للكيلو حسب العمليات التصنيعية التي تجرى عليه، مشيرا إلى أن وجود تلك الشحنة يدعم استقرار وضع السوق، حيث تتراوح أسعار الشعير ما بين 4600 جنيه للطن للأرز الرفيع الحبة و 4900 جنيه للأرز العريضة الحبة، ويتراوح سعر الارز الابيض ما بين 6600-7200 جنيه.

أشار إلى أنه من المتوقع أن يتم التعاقد على استيراد 62 ألف طن أرز أبيض خلال الفترة المقبلة على أن يتم طرحها بالسوق خلال شهري اغسطس وسبتمبر المقبلين، ليصل إجمالي ما تم استيرادها من الأرز لنحو 100 ألف طن.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>