«المقاولون العرب» تتوسع بمشروعين بالقاهرة الجديدة والمعادى قبل نهاية2018

محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب

 الشركة تنتهى من وضع المخطط العام لـ 101 فدان بجوار “مستقبل سيتى” الأشهر المقبلة ..وتدرس عرضين استثماريين للشراكة معها

 تتجه شركة المقاولون العرب للتوسع بتنفيذ مشروعات استثمارية جديدة قبل نهاية العام الجارى وتُجهز لبدء العمل فى مشروعين استثماريين موزعين على مناطق القاهرة الجديدة والمعادى، وذلك بالاعتماد على شركة المقاولون العرب للاستثمارات – الذراع الاستثمارى التابع لها . 

 أكد المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة بصدد البدء فى الأعمال الإنشائية لمشروع برج المعادى والقائم بمنطقة متميزة على الكورنيش وهو مشروع إستثمارى ضخم من المتوقع أن تصل تكلفته لنحو 1.5 مليار جنيه ، ويقام المشروع بإرتفاع 26 طابق كما يضم مولا تجاريا مكون من 3 أدوار وجراج متعدد الطوابق، متوقعا أن تستغرق فترة الزمنية لتنفيذ البرج 3 سنوات.

 أضاف صلاح فى تصريحات خاصة، أن مشروع برج المعادى هو الأقرب للعمل به خلال العام الجارى، موضحا أن الشركة بصدد إطلاق مشروعا آخر بقطاع الاستثمار العقارى يتثمل فى تنمية قطعة أرض على مساحة 101 فدان تقع بمجاورة مدينة “مستقبل سيتى” بالقاهرة الجديدة، مشيرا إلى أن خطة الشركة تستهدف الاسراع بإجراءات المشروع تمهيدا لطرحه قبل نهاية العام وبدأ العمل به رسميا بما يتواكب مع حركة التنمية الاستثمارية القائمة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 وقال أن الشركة تعتزم الإنتهاء من وضع المخطط العام لقطعة الأرض خلال الأشهر المقبلة، مضيفا أن الفترة الراهنة تشهد دراسة عرضين استثماريين من قبل بعض الجهات للشراكة فى المشروع، حيث تستهدف الشركة أن تتضمن قطعة الأرض إقامة مدينة طبية أو تعليمية دون أن تقتصر عملية التنمية بها على إنشاء مشروع سكنى جديد، وذلك لتحقيق أقصى إستفادة بالموقع المتميز للأرض والذى يتلاصق مع عدد من المشروعات السكنية الكبرى سواء القائمة بمدينة مستقبل سيتى أو المستهدف ظهورها خلال الثلاثة سنوات المقبلة بالعاصمة الجديدة.

 أشار إلى أن الشركة أجرت مفاوضات مع عدد من الكيانات الاستثمارية للمشاركة فى المشروع وتدخل حاليا فى طور الإنتقاء بين عرضين استثماريين أحدهما يستهدف إنشاء مدينة طبية متكاملة الخدمات، والعرض الآخر يستهدف إنشاء  جامعتين بالإضافة لعدد من الخدمات كمستشفى طبى ضخم ومساكن للطلاب وهو ما يُخدم على التجمعات السكنية المجاورة للأرض ويُعظم من القيمة الاستثمارية لها.

 تابع: أن الشركة تسعى لعدم التأخر فى طرح تنمية قطعة الأرض فى ظل حركة التنمية العمرانية السريعة بالمشروعات السكنية المجاورة ، حيث تستهدف الشركة تنفيذ إستثمارات خدمية موسعة بالأرض توفر الخدمات المستهدفة للمناطق السكنية بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>