«التموين» تسعى لتكوين مخزون استراتيجي من السلع يكفي حتى ٦ شهور

أسعار السلع الغذائية

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بمشروع لزيادة المخازن لرفع المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية من 3 شهور إلى 6 شهور.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي أن الوزارة تسعى الى رفع كفاءة استخدام الاقماح سواء بتعديل نسب الاستخلاص وربط منظومة ادارة الاقماح والطحن والخبز بشكل متكامل .

 وأوضح المصيلحي أنه فى إطار برنامج الحكومة فإن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بانشاء وتطوير وتنمية المناطق اللوجستية سواء الإقليمية أو المحورية أو سلاسل التوزيع أو المنافذ لرفع كفاءة التجارة الداخلية وزيادة مساهمتها فى الناتج الإجمالي من 17% إلى 21% خلال أربع سنوات لتقليل التكلفة وإتاحة السلع والخدمات للمواطنين بأسعار عادلة.

وأكد اهتمام الوزارة برفع كفاءة العاملين بها ،مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع جامعة القاهرة لتقديم دورات تدريبية للعاملين بالمكاتب التموينية وسيتم الاعلان عنها فى القريب العاجل، لافتا إلى أنه من المستهدف توقيع بروتوكولات تعاون مع كافة الجامعات على مستوى الجمهورية لتدريب العاملين بالمكاتب التموينية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>