«التموين» تتوقع إضافة ٦ مليون مولود جديد خلال الفترة المقبلة

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

توقع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن يتم إضافة نحو 6 مليون مولود جديد بعد الإعلان عن فتح باب إضافة المواليد بدءا من غدا الأربعاء الموافق الأول من أغسطس وحتى نهاية أكتوبر 2018.

 وأوضح خلال مؤتمر الصحفي أن الفئات المستهدفة لإضافة المواليد هي الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا طبقا لدخل الأسرة ويتضمن المستحقون لمعاشات الضمان الاجتماعي ،والسادات، ومبارك، وتكافل وكرامة ،والأرامل، والمطلقات، والمراة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة.

 وأضاف انه سيتم اضافة مواليد ذوي الاحتياجات الخاصة ،والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين ،والعمالة الموسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة، والباعة الجائلين، وعمال التراحيل، والسائقين، والمهنيون، والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة، وأصحاب الدخول الضئيلة .

 كما تتضمن الفئات، المتعطلون، ومن فى حكمهم والحاصلين على مؤهلات دراسية ، ومازالوا بدون عمل بموجب بحث احتماعي، ودخل شهري بحد اقصي 2000 جنيه شهريا، وأرباب المعاشات، والعاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص، ودخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريا، والعاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه ودخل شهري بحد أقصى 2500 جنيه شهريا.

ولفت المصيلحي إلى أن مكاتب التموين ستبدأ بتلقي استمارات إضافة المواليد من المواطنين الراغبين في إضافتهم إلى بطاقتهم السارية حتى تاريخه وليس بها أخطاء ومرفق بها بحث إجتماعي أو شهادة الدخل، صورة الرقم القومي، صورة شهادة الميلاد بشرط أن يكون من مواليد 1/1/2006 إلى 21/12/2015، مشددا على أن مسئولية صحة البيانات تقع أولا على المواطن.

وأضاف أنه لن يقبل إضافة مواليد إلى أي بطاقة بها أخطاء ولذا يجب على الراغبين في إضافة أي مواليد، إحضار كافة الأوراق المطلوبة لكل أفراد الأسرة حتى ممن هم بالفعل مضافون ويحصلون على تموين أو خبز، وأن قرار قبول إضافة 3 مواليد لكل بطاقة فقط لا يعني أن لا يتقدم المواطن بأوراق باقي أفراد أسرته حتى وإن زادوا عن ثلاث مواليد جدد.

  وحول القواعد التنظيمية لعمل المكاتب التموينية، أوضح  المصيلحي أن القرار أنه في حالة توافر عدد الأفراد الكافي، يسمح للمكاتب التموينية العمل لفترة مسائية، فيما إذا لم يتوافر العدد يتم إبلاغ المديرية لايجاد منفذ أخر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>