«التصديري للملابس»: نسعى إلى زيادة الصادرات وجذب استثمارات جديدة بالقطاع

صورة ارشيفية

  قال محمد الصياد رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن المجلس يستهدف ً خلق فرص تصديريه و استثماريه من خلال فتح اسواق جديده.

وأوضح أن ذلك سيتم من خلال إعداد مسوح تسويقية على المنتجات الأكثر طلباً بالدول المستهدفة وإعداد خطط متكاملة للتسويق تشمل التًرويج، قنوات التوزيع، ومتطلبات الأسواق بالتنسيق مع مكاتب التمثيل التجارية و كذلك ربط المصدرين المصريين بمقدمي الخدمات الاستشارية والوسطاء التجاريون بالأسواق المعنية لتقديم الخدمات المعاونة لتنمية الصادرات.

جاء ذلك خلال ورشة عمل تحت عنوان” ترويج المنسوجات والملابس المصرية للدخول إلى الأسواق العالمية ” الذي نظمها المجلس مع البنك الأوروبي.

وأضاف الصياد أن  المجلس يسعى إلى زيادة صادراته، وتعزيز القيمة المضافة القائمة على المعرفة التقنية والإبداعية، كما يسعى إلى تطوير طرق الإنتاج والتكنولوجيا المستخدمة والتصميمات كي تتوافق مع المواصفات والذوق العالمي.

 وأشار إلى  توفير  المجلس للشركات الدراسات والمعلومات عن الأسواق الخارجية، والمساعدة في توفير الخدمات الاستشارية والمعلومات الفنية، ومعايير الجودة والدراسات التحليلية والتسويقية عن الأسواق الخارجية.

ولفت الصياد إلى أن ورشة العمل التي ينظمها اليوم مع البنك الأوروبي تأتي ضمن سلسلة من الورش يستهدف المجلس تنظيمها، وذلك لمساعدة المصدرين، وتقديم خدمات الدعم الفني للمشاركة في منظومة النفاذ إلى الأسواق الخارجية، بالإضافة إلى مساعدة صغار المصدرين في الحصول على سبل الائتمان والتمويل لصادراتهم من خلال الجهات المعنية بالإضافة الى تدريب الشركات الاعضاء لتأهيلهم للتصدير منافسه المنتجات العالمية الى جانب المشاركة بالمعارض الخارجية و فتح أسواق جديده امام منتجاتهم و ايضاً تمكينهم من مواجهه التحديات التى يواجهها قطاع الملابس الجاهزة.

ونوه أن ورشة العمل سوف تناقش كافه التحديات التى يواجهها قطاع الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة وأفضل التجارب العالمية لمواجهة مثل هذه التحديات مع استعراض برامج التمويل المقدمة من البنك الأوروبي.

وأكد الصياد أن  المجلس  يعمل على بحث سبل تحسين و تطوير الصناعة من اجل زياده الكفاءة الإنتاجية للمصانع المصرية من خلال توقيع العديد من بروتكولات التعاون مع هيئات خارجيه مماثله لتعزيز التعاون فى مجال تبادل المعلومات وسلاسل الإمداد والتعليم الفني وأحدث التطورات التكنولوجية المستخدمة فى القطاع ،والسعي نحو تخفيض تكاليف الانتاج من خلال التركيز على برامج ترشيد استهلاك الطاقة و تطبيق تكنولوجيات التوافق البيئي وتطبيق نظم ادارة الطاقة بالتعاون مع مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية ، مساعدة المصانع الصغيرة والمتوسطة للحصول على شهادات الجودة العالمية ، تأهيل المصانع للتوافق مع اشتراطات معايير السلامة والصحة المهنية الدولية، ومعايير العمل الدولية.

وذكر أنه فى ضوء اهتمام المجلس بخلق تكامل فى سلاسل الانتاج الأفريقية وجعل مصر مركز لوجيستي ومنفذ دولي للصناعات النسيجية الأفريقية ،فانه جارى الاعداد لفعاليات الدورة الثالثة  لمعرض Destination Africa  و المقرر إقامته خلال الفترة من 17-19 نوفمبر 2018 .

و أوضحت الاحصائيات الى ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة لإجمالي الفترة من يناير الى يونيو 2018 بنسبه 9% مقارنهً بنفس الفترة من العام السابق حيث تتصدر صادرات الملابس الجاهزة الى الولايات المتحدة الأمريكية بقيمه 373 مليون دولار بنسبه نمو 10% لإجمالي الفترة من يناير الى يونيو 2018  مقارنهً بنفس الفترة من العام السابق ثم الى اوروبا بقيمه 254 مليون دولار بنسبه نمو بلغت 13% ثم الدول الأفريقية بقيمه مليون ونص دولار بنسبه نمو 11% .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>