مايكروسوفت تشارك بقمة «2018  MENA Innovation» لتمكين طلاب التعليم العالي

مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت

تشارك مايكروسوفت مصر في قمة  “MENA Innovation 2018”المنعقدة في القاهرة بين 29 و31 يوليو الجاري، وذلك في إطار التزامها بتمكين طلاب التعليم العالي والمعلمين حول العالم من خلال التكنولوجيا.

وتشكل القمة ملتقىً فريدًا يقوم على الاجتماعات ويجمع الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين وممثلي الجامعات والجهات المعنية في المجتمع المدني من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليوفر لهم منصة للتواصل مع كبار العاملين في القطاع وموفري الحلول المتخصصين بتطوير المهارات الرقمية والابتكار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع التعليم.

هذا وتشارك مايكروسوفت في جلسات ثنائية مع وزراء من مختلف الدول المشاركة لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع التعليم العالي في عصر التحول الرقمي.

كما ستركز الشركة على رؤيتها ورسالتها الهادفة لسد الفجوة بين الجنسين في التعليم من خلال إقامة منصة ضمن الحدث للتواصل مع صانعي القرار في مجال الصناعات والسياسات من جميع أنحاء المنطقة.

قال خالد عبد القادر، مدير عام مايكروسوفت مصر، إن من خلال إدخال التكنولوجيا إلى الفصول الدراسية ، فإننا نعتقد أن كل من المعلمين والطلاب سيتم تمكينهم لتعزيز تجربة التعلم الخاصة بهم، وهو أمر بالغ الأهمية في عالم الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة الذي يتطلب مهارات دائم ومجهزة للعالم الرقمي.

أضاف أن جيل الشباب يتميز بإهتماهم الشديد للتعلم والابداع بشكل لا ينتهي، ولا يسعنا إلا أن نتخيل مدى اسهامهم في المجتمع إذا أعطوا المهارات والتكنولوجيا المناسبة، فمن الضروري أن يتم تزويد المتعلمين بالأدوات التي ستأخذهم إلى مراحل متقدمة، وتجهيزهم لدخول العالم الرقمي.

من ناحيتها، قالت نهى لبيب، رئيس قطاع التعليم في مايكروسوفت مصر، أن مايكروسوفت تفخر بكونها شريكا استراتيجياً لكل من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في رحلة التحوّل الرئيسية التي تقودها الحكومة لتعزيز جودة التعليم في مصر، إذ نؤمن بوجوب توفير الفرصة للشباب في إمكانية الوصول إلى علوم الحاسب الالي و البرمجة، حتى يتمكنوا من تطوير مهارات التفكير الحسابية الحرجة، وحل المشكلات، وزيادة فرص قبولهم عند التوظيف.

ولهذا السبب نقوم بتمكين الطلاب والمعلمين وقادة المدارس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لإعادة تعريف التعلم وتحويل الفصول الدراسية النمطية إلى رقمية، بمساعدة منتجاتنا وخدماتنا وبرامجنا لبناء مهارات محو الأمية وحل المشكلات اللازمة لنجاح اليوم وغداً.

يذكر أن مايكروسوفت ستقود جلسة “الابتكار في التعليم العالي والاستثمار في الجامعات الذكية” بمشاركة شخصيات مرموقة في الشرق الاوسط وافريقيا ويترأسها الدكتور أشرف عبد الوهاب، كبير الخبراء الفنيين لدى مايكروسوفت.

وأكد الدكتور عبد الوهاب بأن تطبيق حلول التقنيات الذكية هو مفتاح التحول في قطاع التعليم العالي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مضيفًا ن قادة التعليم العالي تواجه تحديات تتعلق بالتمويل والمنافسة العالمية ومواكبة العالم المتصل والتعرف على الأنظمة القديمة ودعم مجموعة متنوعة من الطلاب.

وترى مايكروسوفت بأن قمة MENA Innovation Summit هي المنصة المثالية للتعاون من أجل دعم هذه الرسالة. وقد أقامت الجهة المنظمةBrains Innovation Summit ، صيغة ناجحة تقوم على عقد اجتماعات بين أصحاب القرار من القطاع والمؤسسات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>