«اتحاد الصناعات» يوقع مذكرتي تفاهم مع جامعة المستقبل والمصرية للفرانشايز لتوفير فرص عمل للشباب  

المهندس طارق توفيق رئيس غرفة التجارة الأمريكية

يوقع اليوم اتحاد الصناعات وجامعة المستقبل  مذكرتي تفاهم  والجمعية المصرية لتنمية الفرانشايز بالتعاون مع المجلس العربي للمسئولية المجتمعية، في إطار  دعم مشروعات المسئولية المجتمعية.

وتهدف مذكرتا التفاهم إلى تنفيذ مبادرات وأنشطة وإعداد دراسات وأبحاث تتعلق باستخدام برامج المسئولية المجتمعية من أجل تحسين وتنمية المهارات المطلوبة للتوظيف، وتحسين ظروف العمل وتعزيز الإبداع، وريادة الأعمال في التكنولوجيا والمنتجات والخدمات المستدامة التي تلبي الاحتياجات المجتمعية ودعم دور كافة الأطراف المعنية بالمسئولية المجتمعية في تطوير وتطبيق ممارسات المسؤولية المجتمعية وفي تشجيع سلوك العمل المسئول للشركات.

 وقال المهندس طارق توفيق، نائب رئيس إتحاد الصناعات المصرية، إنه يتم العمل على إبراز دور المسئولية المجتمعية للشركات فى تفعيل سياسات التنمية المستدامة وترجمتها لأنشطة واقعية تتلاءم مع السياق المحلى وتتماشى مع برامج الحكومة وكيفية تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها المختلفة بطريقة متوازنة ومتكاملة، من خلال اتباع مبادئ المسئولية المجتمعية للشركات، والاستفادة من هذه البرامج فى توفير فرص عمل جديدة للشباب والنساء؛ لا سيما فى المناطق الريفية والنائية من خلال عقد شراكات تمزج فيها الخبرة الدولية بالواقع المصرى.

 و أكد  ماجد فهمي، أمين عام جامعة المستقبل، أن الجامعة تستهدف من خلال الشراكات مع مجتمع الأعمال إلى تشجيع إجراء دراسات وأبحاث في قضايا المسؤولية المجتمعية وربطها بمتطلبات التنمية واحتياجات كافة الأطراف المعنية من أجل النهوض بمستوى أداء مبادرات المسؤولية المجتمعية بالاستناد إلى أسس علمية سليمة، مع الأخذ في الحسبان الاعتبارات العملية والوضع الراهن فى مصر.

 وأضاف أن جامعة المستقبل تهتم بالترويج للسياسات الموجهة نحو التنمية والتي تدعم الأنشطة الإنتاجية وتوفير فرص عمل للشباب وريادة الأعمال والإبداع والابتكار.

 وأشار حسين أبو الفتح، أمين عام الجمعية المصرية لتنمية الفرانشايز، إلى دور الفرانشايز في تعزيز التنمية المستدامة والشاملة وزيادة معدلات التنافسية الوطنية ودعم الاستثمارات الأجنبية المباشرة ورفع نسب التشغيل من خلال خلق مزيد من فرص العمل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>