«اتحاد الصناعات» يطالب «المركزي» بمد مبادرة تعويم المصانع المتعثرة حتى يونيو 2019

مقر البنك المركزي - البنك المركزى

مقر البنك المركزي

تعقد لجنة الاستثمار باتحاد الصناعات اجتماعا موسعا مع مسئولي البنك المركزي مساء اليوم لمناقشة مبادرة البنك التي أطلقها مؤخرا لتعويم بعض العملاء المتعثرين الذي قدرهم المركزي بنحو 3500 شركة و 337 ألف عميل.

وقال المهندس حسن مبروك عضو اللجنة في تصريحات خاصة، إن الاجتماع يشهد حضور ممثلين لكافة الغرف الصناعية فضلا عن ممثلي لجمعيات المستثمرين، من أجل الاطلاع على المبادرة وكذلك توضيح شروطها، فضلا عن طرح عدد من نماذج المصانع المتعثرة ومنها مصنع السعد للألمونيوم.

أضاف أنه رغم إطلاق البنك للمبادرة منذ بداية الشهر الجاري إلا أن اللجنة تلقت شكاوي من بعض الشركات بعدم استجابة البنوك للمبادرة، مشيراُ إلى أن الإتحاد سيتقدم بمقترح على البنك المركزي بتفعيل المبادرة وكذلك تعميمها على كافة البنوك وعدم اقتصارها على 3 بنوك فقط.

أوضح مبروك أن اللجنة سوف تقدم اقتراحا على مسؤولي البنك تطالب فيه بمد فترة التعويم حتى يونيو 2019 بدلا من انتهائها في 31 ديسمبر 2018 حيث تنص المبادرة على إسقاط فوائد الديون بحد أقصى 10 ملايين جنيه على الشركات بشرط تسديدها بنهاية العام الجاري ، خاصة وأنه لم يتم تفعيلها حتى الآن وحتى تستطيع الشركات توفيق أوضاعها.

 وعلى جانب آخر أشار إلى أن اللجنة سوف تعقد إجتماعا آخر خلال اسبوعين مع المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لمناقشة الزيادات التي قامت الهيئة بوضعها على أسعار الخدمات المقدمة للمصانع

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>