« إسناد BDO » تبدأ تطوير عملياتها وفق لائحة حماية البيانات الشخصية الأوروبية

صورة ارشيفية

بدأت شركة « إسناد BDO» إجراءات تطوير عملياتها من الداخل وتوفيق أوضاعها وفق القانون الجديد الصادر عن الاتحاد الأوروبي بشأن حماية البيانات الشخصية والمعروف بـGDBR.

وقال الدكتور سامح منتصر رئيس مجلس إدارة الشركة أنها بدأت تطوير عملياتها الداخلية وسير العمل وفق الاحتياجات التي نص عليها القانون، مشيرًا إلى أن اتباع تلك الإجراءات من شأنه أن يساعد على سير العمل بطريقة طبيعية وعدم تأثرها بأي عقوبة نتيجة عدم الالتزام بالمعايير المحددة من قبل الاتحاد الأوروبي.

ويمثل قانون حماية البيانات الشخصية الصادر مؤخرًا عن الاتحاد الأوروبي مجموعة من القوانين والقواعد تتعلق بالخصوصية تم وضعها من قبل الإتحاد الأوروبي تمت الموافقة من قِبل المفوضية الأوروبية لحماية حقوق جميع مواطني الاتحاد الأوروبي  وهم الـ 28 دولة الأعضاءوبياناتهم الشخصية، ويفرض الاتحاد على الشركات غير الملتزمة بلائحة الـGDPR دفع غرامات تصل إلى 4% من الإيرادات أو 20 مليون يورو أيهما أكبر

وأشار إلى أن الشركات الأوروبية خاطبت المتعاملين معها من الأسواق المختلفة لتعديل تعاقداتها وفقًا للضوابط الجديدة وبما يسمح لها بالالتزام بمعايير الاتحاد الأوروبي منوهًا إلى أنه في حالة عدم الالتزام من قبل الشركات المصرية ستواجه عقوبات غليظة.

ونوه إلى أن محاولات الالتفاف على القانون من شأنه أن يتسبب في فرض الغرامات أو قد يصل الأمر إلى منع الشركات من العمل في الاتحاد الأوربي بشكل نهائي وهو ما سيؤثر على سمعة الشركة بصفة عامة خاصة مع ضخامة حجم السوق الأوروبية وما تمثله من قوة في سابقة أعمال أي شركة محلية.

قواعد قانون حماية البيانات الشخصية بالاتحاد الأوروبي تطبق على أى مؤسسة تقوم بجمع ومعالجة البيانات الخاصة بمواطنى الاتحاد الأوروبى، وحتى لو تمت تلك العمليات خارج الاتحاد، ويحدد القانون يحدد مسئولية تلك المؤسسات التى تقوم بجمع ومعالجة البيانات الشخصية، والعديد من المؤسسات تلعب كلا الدورين معتمدة على العمليات الضمنية.

واستطرد ” BDO واحدة من أقوى مكاتب المحاسبة المتواجدة في أكثر من 150 دولة على مستوى العالم، وبالتالي فإن إسناد تقدم خدماتها بالتعاون مع المكاتب المحلية لـBDO في كل دولة، وحاليًا تقدم الخدمات لشركات في العراق، والأدردن وليبيا، وتركز خلال العام الجاري على التوسع في الخليج، والجزائر، وعدد من الدول الأوروبية”.

وأكد على أن الشركة يعمل بها أكثر من 600 موظف على 300 مقعد وتستهدف خلال العام الجاري الحفاظ على عدد الموظفين والتوسع بالتزامن مع تقديم الخدمات الجديدة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>