3 مليارات دولار حجم القروض الخارجية التي حصل عليها بنك مصر خلال 16/2017

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

البنك يستهدف الحصول على 500 مليون دولار من مؤسسة خارجية

افتتاح مكتبي تمثيل «كينيا» و«كوريا الجنوبية».. العام الجاري

 قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر أن حجم القروض الخارجية التي حصل عليها مصرفه خلال العام المالي الماضي 16/2017 تجاوز الـ 3 مليارات دولار.

وأوضح المغربي في تصريحات خاصة أن بنك مصر يتفاوض خلال الفترة الراهنة على قرض بقيمة 500 مليون دولار، رافضاً الافصاح عن الجهات التمويلية لحين الانتهاء من الاتفاق بشكل نهائي.

واتجه بنك مصر مؤخراً إلى الاقتراض الخارجي من مؤسسات خارجية في خطوة نحو تعزيز السيولة الدولارية للبنك، بما يخدم خطط الاقتصاد المصري.

وفي سياق متصل قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر أن البنك يستهدف افتتاح مكتب تمثيل في دولة كينيا خلال الشهور القليلة المقبلة، مشيراً إلى ان البنك في مرحلة متقدمة من الانتهاء كافة اجراءات الافتتاح.

وأوضح أن البنك يضع استراتيجية هادفة إلى التوسع خارجياً للعديد بهدف خدمة التجارة الخارجية لزيادة حجم التبادل التجارى مع مصر والعديد من بلدان العالم، بالإضافة إلى خدمة المصريين العاملين بالخارج وزيادة حجم تحويلاتهم الخارجية.

وأشار إلى استهداف البنك افتتاح مكتبة التمثيلي الجديد في كوريا الجنوبية، عقب الانتهاء من مكتب كوريا الجنوبية، متوقعاً الانتهاء من افتتاح المكتبين خلال العام الجاري.

وأضاف المغربي أن البنك يعمل على الاجراءات الخاصة بافتتاح مكتب تمثيل في مدينة «ميلانو» الايطالية، عقب الانتهاء من المكتبين السابقين.

وفيما يتعلق بخطوة افتتاح فرع جديد في دولة كازاخستان ضمن خطته التوسعية الخارجية فى عدد من الدول الأوروبية والأسوية والإفريقية، أكد أن البنك أرجئ الخطوة عقب الانتهاء من مكاتب التمثيل.

ويمتلك بنك مصر تواجد خارجي كبير عبر فروع مصرفية ومكاتب تمثيل، حيث يتواجد البنك في دول الإمارات العربية المتحدة، لبنان، أوغندا، وساحل العاج التي توسع بها البنك مؤخراً من خلال بنك مصر لبنان، هذا بالاضافة إلى فرنسا، وألمانيا، كما افتتح البنك خلال العام الماضي مكتب تمثيل في مدينة كوانزو بجمهورية الصين الشعبية، وآخر في روسيا

.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>