وزير المالية : 1849 جنيه تكلفة الفرد فى نظام التأمين الصحي الجديد

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

  قال الدكتور محمد معيط وزير المالية أن تكلفة الفرد فى نظام التأمين الصحى الجديد يبلغ 1849 جنيها ، مشيرا الى ان النظام الجديد يعالج أى عيوب .

 أضاف معيط، خلال المؤتمر الوطنى السادس للشباب اليوم الأحد، أن هناك تصورا وضع لـ 15 سنة قادمة لتغطية التامين الصحى، مضيفا: “الإصلاح الاقتصادى هام يساعد فى تغطية التأمين الصحى بل على العكس من الممكن أن تزيد تكلفة الفرد إلى 2500 جنيه أما إذا لم يتم ستتقلص تكلفة الفرد.

  وأكد وزير المالية، أن الدول التى تحركت لتطبيق التأمين الصحى بدأت بإصلاحات اقتصادية حتى يتحقق فائض يتم توجيهه إلى هذه الملفات اما الدول التى لم تحقق اصلاحات اقتصادية فشلت فى تطبيق التأمين الصحى .

  واوضح انه لم يكن يوجد نظام عن آلية ضم الأشخاص لقانون التأمين الصحى وبالتالى بدأ النظام يتآكل ماليا، مما أثر على جودته ووعلى الخدمات المقدمة لذلك بدأ التفكير فى عمل تغطية صحية شاملة.

  وأكد وزير المالية، أن التوصيف للنظام الصحى فى مصر مبعثر ولا يوجد نظام موحد لعلاج المصريين وكان لابد من التدخل، لافتًا إلى ان مصر لأول مرة تخرج قانون تغطية شاملة فى ديسمبر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>