فيس بوك تخصص 10 ملايين دولار لتأمين « زوكربيرج»

مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك

مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك

خصصت شركة فيس بوك مؤخرًا تكاليف سنوية تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار أمريكى لتأمين رئيسها التنفيذى “مارك زوكربيرج” وعائلته، وهذا الرقم يفوق ما تخصصه الشركة التكنولوجية لنفس الغرض سنويا، إذ يعنى أنها تنفق 27 ألف دولار يوميا لتأمين تحركات رئيسها.

ويتم إنفاق هذه الأموال على الحراس الشخصيين لـ”مارك زوكربيرج”، والتدابير الأمنية لمنازله المختلفة، بالإضافة إلى الطائرات الخاصة التى يتحرك بها فى سفرياته الداخلية والخارجية.

وفقا لموقع “بيزنس إنسايدر” البريطنى، فى 24 يوليو 2018، وافقت اللجنة المسئولة عن هذا الأمر داخل فيس بوك على مخصص سنوى قدره 10 ملايين دولار لـ”زوكربيرج” لتغطية التكاليف الإضافية المتعلقة بالأمن الشخصى لعائلته.

وسيكون هذا المبلغ بالإضافة إلى التمويل المستمر لبرنامج الأمن الشامل لرئيس الشركة ومديرها التنفيذى، الذى يشمل تغطية تكاليف أفراد الأمن لحمايته؛ شراء وتركيب وصيانة بعض الإجراءات الأمنية المطلوبة لمساكنه؛ واستخدام الطائرات الخاصة للسفر الشخصى.

وسيتم دفع هذا البدل إلى “زوكربيرج” صافى دون استقطاع أى ضرائب، وأوضحت الشركة التكنولوجية أن التكلفة مبررة ولصالح الشركة بسبب “أهمية زوكربيرج داخل فيس بوك”.

وسبق وذكرت شركة Equilar، المتخصصة فى أبحاث مجال التعويضات التنفيذية، أن التكاليف الأمنية لمارك زوكربيرج أكبر “بفارق كبير” عن الشركات الكبرى خلال السنوات الخمس الماضية.

جدير بالذكر أن هذا العام كان صعبا على شركة فيس بوك منذ بدايته، ففى شهر أبريل، أدلى زوكربيرج بشهادته أمام الكونجرس، بسبب دور فيس بوك فى نشر المعلومات المضللة والأخبار السياسية الكاذبة، وبعدها توجه إلى حضور جلسات داخل البرلمان الأوربى لأسباب مشابهة، كما ضربت الخسائر الشركة وثروة مديرها عقب الإعلان عن أرباح مخيبة للآمال.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>