فوري تحقق 800 مليون جنيه تحصيلات لصالح مواقع التجارة الإلكترونية

أشرف صبري رئيس مجلس إدارة شركة فوري

أشرف صبرى، الرئيس التنفيذى للشركة،

حققت شركة فورى للمدفوعات تحصيلات بقيمة 800 مليون جنيه لصالح عمليات البيع على مواقع التجارة الإلكترونية بنهاية النصف الأول من 2018.

قال أشرف صبرى، الرئيس التنفيذى للشركة، إنها تتعاون مع أكثر من 60 شركة تعمل بمجال التجارة الإلكترونية، موضحًا أن معدل نمو تحصيلات قطاع التجارة الإلكترونية ارتفع بنسبة 300% خلال الـ 6 أشهر الماضية.

وأرجع تنامي معدلات الدفع بدعم من اتجاهات المستهلكين للشراء إلكترونيًا، بالإضافة إلى حجز تذاكر السينما والسفر والحفلات عبر الإنترنت.

أضاف أن استراتيجية التوسع فى مجالات الدفع الإلكترونى والدفع عبر المحمول دفعت الشركة للتخطيط لضخ استثمارات بقيمة 400 مليون جنيه لتحديث الاجهزة والأنظمة التكنولوجية حتى نهاية 2018.

وبلغت إجمالي تحصيلات الشركة 18 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2018، مستهدفًة 40 مليار جنيه بنهاية العام، بنسبة نمو تتراوح مابين 50% الى 60% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأرجع صبري الزيادة في حجم التحصيلات إلى ارتفاع عدد العمليات التى تتم بشكل يومى، بالإضافة إلى زيادة  نقاط البيع التقليدية والتوسع في الخدمات على الانترنت عبر منصة الشركة الإلكترونية، بالإضافة إلى التحصيلات التي تتم لصالح شركات التجارة الإلكترونية والتي تشهد تنامي في حجم عملياتها يوميًا، فضلاً عن تحصيلات خدمات البنوك وسداد أقساط شركات التأمين.

وأشار إلى أن عدد عمليات الدفع عبر شبكة «فورى» يصل حالياً لأكثر من 1.8 مليون عملية يومياً، مقارنة بـ 1.5 مليون عملية خلال الشهور القليلة الماضية.

وأوضح أن عدد النقاط البيعية للشركة بلغ حاليًا أكثر من 75 ألف نقطة بيع منتشرة بجميع محافظات الجمهورية، وتخدم 20 مليون مواطن، كما إنها تقدم أكثر من 200 خدمة، منوهًا إلى خطة الشركة التي تعتزم من خلالها الوصول لما بين 100 و120 فرعاً لـ «Fawry plus» بنهاية العام الحالى.

وتقدم «فورى» خدماتها وحلول التكنولوجية لـ 17 بنكاً فى مصر، وتتيح قنوات متنوعة لدفع الفواتير تشمل ماكينات الصراف الآلي ومحافظ المحمول والمنافذ التجارية بالإضافة للدفع عن طريق الإنترنت، كما تشمل شبكة المنافذ التجارية لفوري محلات البقالة الصغيرة والصيدليات والمكتبات ومكاتب البريد، وكل منها مجهز بماكينات نقطة البيع المماثلة لماكينات الدفع الخاصة ببطاقات الائتمان البنكية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>