بنك مصر يستهدف الوصول بودائع عملائه لـ803 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر إن مصرفه يستهدف زيادة محفظة ودائع العملاء لتصل إلى 803 مليار جنيه بنهاية العام المالي الجاري، مقابل نحو 669.4 مليار جنيه في يونيو 2018، بزيادة قدرها 20%.

وأوضح في تصريحات خاصة أن يستهدف زيادة محفظة التجزئة المصرفية بنسبة 20% بنهاية يونيو المقبل، مشيراً إلى أن المحفظة قُدرت بنحو 23.2 مليار جنيه في يونيو 2018

.، كما يستهدف البنك زيادة محفظة تمويلات الصناعات الصغيرة والمتوسطة إلى 25 مليار جنيه نهاية العام المالى 18/2019 ، و45 مليار جنيه بنهاية العام المالى 19/2020.

وفي سياق متصل أضاف المغربي أن البنك يتمتع بملائة مالية قوية، مشيراً إلى أن معدل كفاية رأس المال يبلغ 14% خلال الفترة الراهنة، لافتاً إلى أن البنك يحتاج إلى زيادة في رأس المال خلال الفترة الراهنة.

وعن معيار IFRS9

.. أكد نائب رئيس بنك مصر أن البنك اختار مؤسسة موديز للعمل على تقديم الاستشارات الفنية للبنك لتطبيق المعيار الجديد، والذي اقر البنك المركزي بدء العمل به مطلع العام المقبل 2019، وبدءا من يونيو 2019 للبنوك التي ينتهي العام المالي بها في 30 يونيو.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>